وزارة الصحة مباراة توظيف 15 طبيبا من الدرجة الأولى آخر أجل هو 26 ماي 2015



   
وزارة الصحة مباراة توظيف 15 طبيبا من الدرجة الأولى آخر أجل هو 26 ماي 2015

وزارة الصحة مباراة توظيف 15 طبيبا من الدرجة الأولى آخر أجل هو 26 ماي 2015 تنظم وزارة الصحة يوم 31 ماي 2015 على الساعة الثامنة والنصف صباحا مباراة لتوظيف أطباء عامين.

مراكز المباراة: تفتح هذه المباراة في المراكز التالية: وجدة، فاس، الرباط، الدار البيضاء ومراكش.

عدد المناصب المفتوحة: ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 15 منصب، ويحتفظ ب 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.


شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير 2015 والحاصلين على الدكتوراه في الطب، أودبلوم معترف بمعادلته للشهادة المذكورة.

نوعية الإختبارات: تشتمل المباراة على اختبار كتابي مدته ساعتان (02)، يتضمن أسئلة حول الطب الجماعي والصحة العامة، ويقيم الإختبار بنقطة عددية تتراوح بين 0 و20.


طريقة الترشيح : يتم الترشيح لإجتياز المباراة وجوبا وفق مايلي:

 إيداع ملفات الترشيح:

يجب أن تصل ملفات الترشيح إلى المديريات الجهوية للصحة بالمراكز المذكورة أعلاه في أجل أقصاه 26 ماي 2015 وكل ملف ترشيح يصل بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الإعتبار.


يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب خطي يبين فيه المترشح إسمه العائلي والشخصي، عنوانه، إمضاؤه وكذلك مركز الجهة الذي تم اختياره لإجتياز المباراة؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة الدكتوراه في الطب أو دبلوم معترف بمعادلته للشهادة المذكورة مصحوبا بنسخة من قرار المعادلة؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

- شهادة التسجيل في لوائح المعاقين بالنسبة للأشخاص المعاقين؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أومكفول الأمة أوعسكري قديم أومحارب قديم.

كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة، وعلى المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أوعسكري قديم أومحارب قديم أن يوجهوا ملفاتهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.

 لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين والتي تعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma، وتصبح هذه اللوائح نهائية بعد يومين من نشرها.