وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية: مباراة لتوظيف 3 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى. آخر أجل هو 24 يوليوز 2015



   
وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية: مباراة لتوظيف 3 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى. آخر أجل هو 24 يوليوز 2015

وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية: مباراة لتوظيف 3 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى. آخر أجل هو 24 يوليوز 2015

تنظم وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية يوم 05 شتنبر 2015 بالرباط مباراة لتوظيف (03) مهندسي الدولة من الدرجة الأولى في التخصصات التالية:
- الأكتوارية (Actuariat): منصب واحد
- الإحصاء (Statistique): منصب واحد
- الإحصاء الاقتصادي (Statistique Economique): منصب واحد

تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر؛ الحاصلين على شهادة مهندس الدولة المسلمة من المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو على إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل في التخصصات المشار إليها أعلاه.

تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:
اختبار كتابي عام: يتعلق بتحليل موضوع يرتبط بالسياسات العمومية في مختلف المجالات. المدة - 

ثلاث (3) ساعات   

المعامل - 03

اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.  المدة : 

أربع (4) ساعات    المعامل 03

اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع و قضايا مختلفة، بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها  ما بين (20) و(30) دقيقة     المعامل - 03

تكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- طلب المشاركة في المباراة يحمل الاسم الكامل للمترشح وعنوانه الشخصي وإمضاءه ورقم هاتفه؛
- السيرة الذاتية (CV)؛
- نسخة مصادق عليها من الدبلوم أو الشهادة المحصل عليها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة الصادر عن وزارة التعليم العالي بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من جامعات أجنبية؛
- نسخة مطابقة للأصل من بطاقة التعريف الوطنية؛
- ظرفان متنبران يحملان الاسم والعنوان الشخصي للمترشح.

  ترسل ملفات الترشيح وجوبا عن طريق البريد إلى مديرة الموارد البشرية والميزانية والشؤون العامة بوزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، زنقة الجميز، حي الرياض الرباط، مع وجوب تحديد على ظرف الإرسال الذي يحتوي على ملف الترشيح عبارة: مباراة توظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى، التخصص: ................ وذلك في أجل أقصاه 24 يوليوز 2015.

- يتعين أن توجه ملفات المشاركة في المباراة بلنسبة للمترشحين من المقاومين عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وبالنسبة لمكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، مرفوقة بإثبات المعنيين بالأمر للصفة المطلوبة.
يجب على المرشحين المنتمين لإحدى الإدارات العمومية أن يبعثوا طلباتهم مشفوعة بموافقة الإدارة عن طريق الوحدة المكلف بالموارد البشرية للإدارة المعنية.

تنبيه هام:
سيعلن عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة على البوابتين الإلكترونيتين www.emploi.gov.ma و www.emploi-public.ma ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء لاجراء المباراة الكتابية.
- كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل المحدد أعلاه أو تنقصه وثيقة من الوثائق المطلوبة لن يؤخذ بعين الاعتبار.