المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة بالجديدة مباراة توظيف 03 تقنيين من الدرجة الثالثة و 03 مهندسي الدولة آخرأجل للترشيح هو 04 غشت 2015



   
المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة بالجديدة مباراة توظيف 03 تقنيين من الدرجة الثالثة و 03 مهندسي الدولة
 آخرأجل للترشيح هو 04 غشت 2015

ينظم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة بالجديدة مباراة لتوظيف ثلاثة 03 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى (السلم 11) و03 تقنيين متخصصين من الدرجة الثالثة (السلم 9) لمصالحه الخارجية، تفتح وفق المقتضيات القانونية والإجراءات التنظيمية الجاري بها العمل في وجه المترشحين في التخصصات التالية :
- 02 مهندسي الدولة في تخصص الهندسة القروية   (Génie Rural)
- 01 مهندس الدولة في تخصص الهندسة المدنية     (Génie Civil)
- 01 تقني في تخصص الهندسة القروية              (Génie Rural)
- 01 تقني في تخصص الهندسة المدنية               (Génie Civil)
- 01 تقني في تخصص طبوغرافيا                    (Topographe)

يحتفظ ب 25% من المناصب المتعلقة بمهندسي الدولة في تخصص الهندسة القروية للمترشحين، عند وجودهم، المنتمين للمقاومين، ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

شروط الترشيح :
تفتح المباراة في وجه المترشحات والمترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية والحاصلين على دبلوم في إحدى التخصصات المذكورة وفق الشروط التالية:

الدرجة   : مهندس الدولة من الدرجة الأولى (السلم 11)   - الدبلوم  : دبلوم مهندس الدولة   - شروط المشاركة  :  شهادة مهندس الدولة المسلمة من طرف المدارس والمعاهد والمؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها في التخصصات المطلوبة، أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مدعمة بقرار المعادلة.

الدرجة  : تقني من الدرجة الثالثة (السلم 9)  -  الدبلوم   : دبلوم التقني المتخصص   - شروط المشاركة  :  دبلوم التقني النتخصص المسلم من إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2-86-325 بتاريخ 5 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) حسبما وقع تغييره وتتميمه أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل بقرار المعادلة.

 اختبارات المباراة:
- بالنسبة لفئة المهندسين:
تشمل المباراة على اختبار كتابي واختبار شفوي تحدد فيها المدة والمعامل كما يلي:
اختبار كتابي: حول التخصص موضوع المباراة  - المدة 03 ساعات  - المعامل  : 04
 اختبار شفوي: حوار مع اللجنة حول مواضيع مختلفة وفي التخصص موضوع المباراة  المدة : من تحديد اللجنة (بين 15 و30 دقيقة) - المعامل 03

بالنسبة لفئة التقنيين:
تشمل المباراة على اختبارين كتابين واختبار شفوي تحدد فيها المدة والمعامل كما يلي :
اختبار كتابي 1: حول التخصص موضوع المباراة   - المدة : 03 ساعات   - المعامل : 03
اختبار كتابي 2: حول موضوع عام   - المدة  : 02 ساعات   - المعامل  : 02
 اختبار شفوي: حوار مع اللجنة في الثقافة العامة وفي التخصص موضوع المباراة   - المدة : من تحديد اللجنة (بين 15 و30 دقيقة)
- المعامل : 04

- ينقط كل اختبار لهاتين الفئتين من 0 إلى 20، كل نقطة تقل عن 5 تعتبر اقصائية.
- يتأهل لاجتياز الإختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 على من 20 في الإختبارات الكتابية.

ملف الترشيح :
يتكون ملف الترشيح للمشاركة في المباراة من الوثائق التالية:
- طلب خطي للمشاركة في المباراة يبين الإسم الكامل والعنوان ورقم الهاتف والعنوان الإلكتروني للمترشح (ة)؛
- السيرة الذاتية؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصصات المطلوبة أعلاه أو إحدى الشهادات مدعمة بمقتضى القانون بمعادلتها للدبلوم المطلوب؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الباكلوريا بالنسبة لفئة التقنيين؛
- 03 أظرفة من نوع تلصيق ذاتي (autocollant) تحمل الطابع البريدي والاسم الشخصي والعائلي والعنوان الكامل للمرشح(ة).

مسطرة وآجال وضع ملف الترشيح :
يوضع ملف بالنسبة للفئات المعنية داخل ظرف إرسال كبير الحجم يحمل إلزاما عبارة "توظيف تقنيين" أو "توظيف مهندسين" ويرسل إلى إلى السيد مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة قسم الموارد البشرية  ص ب 58 الجديدة.
- بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم يتعين عليهم إرسال ملفات ترشيحهم عن طريق المندوية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مدعومة وجوبا بالشهادة الأصلية التي تثبت هذه الصفة.
- بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم يتعين عليهم إرسال ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بالشهادة الأصلية التي تثبت هذه الصفة.
ويجب أن تصل ملفات الترشيح إلى المكتب الجهوي للإسثمار الفلاحي لدكالة داخلأجل أقصاه 04 شتنبر 2015 (يؤخذ بعين الإعتبار تاريخ طابع البريد).

لا تؤخذ بعين الإعتبار ملفات الترشيح التي لا تحتوي على جميع الوثائق المطلوبة، أو التي أرسلت خارج الآجال المحددة أو التي لا تتوفر على شروط المشاركة المحددة أعلاه.