قطاع الطاقة والمعادن مباراة توظيف 11 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى في عدة تخصصات. آخر أجل هو 13 نونبر 2015



   
قطاع الطاقة والمعادن مباراة توظيف 11 مهندسا للدولة من الدرجة الأولى في عدة تخصصات. آخر أجل هو 13 نونبر 2015

تنظم وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة - قطاع الطاقة والمعادن - يوم 29 نونبر 2015 بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط مباراة لتوظيف إحدى عشر (11) مهندس دولة من الدرجة الأولى حسب التخصصات التالية:
يحتفظ بـ25% من هذه المناصب للمرشحين من قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، و7% من المناصب للأشخاص المعاقين.

شروط الترشيح:
تفتح المباراة في وجه المترشحين من الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر، والحاصلين على دبلوم مهندس الدولة المسلم من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمه أو إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل في أحد التخصصات المشار إليها أعلاه، ويعين الناجحون حسب الاستحقاق في المناصب المشار إليها أعلاه.

تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:
يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الإختبار الكتابي دون الحصول على نقطة إقصائية.

تكوين ملف المشاركة 
- طلب المشاركة في المباراة مع الإشارة وجوبا إلى "مباراة توظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى"؛
- سيرة ذاتية للمرشح (CV)؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة شخص معاق (بالنسبة للأشخاص المعاقين)؛
- نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر (بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية)؛
- ظرفان متنبران يحملان اسم وعنوان المرشح.

إيداع طلبات الترشيح:
بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.
ويتعين على المرشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.
وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.
كل ملف ترشيح يصل بعد انتهاء الآجال المحدد، أو غير مستوف للشروط أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الإعتبار ويحفظ بدون جواب.
ترسل ملفات الترشيح وجوبا عبر البريد إلى العنوان المذكور أسفله، و يعتبر يوم 13 نونبر 2015 آخر أجل لقبولها.

مباراة توظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى
وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة - قطاع الطاقة والمعادن-
مديرية الموارد والشؤون العامة والنظم المعلوماتية
التخصص .....................................
 شارع أبو مروان السعدي ص.ب 6208 الرباط - أكدال