»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

وزارة الاقتصاد و المالية مباراة لتوظيف 64 تقني من الدرجة الثالثة اخر أجل 16 أكتوبر 2015.



   
 وزارة الاقتصاد و المالية مباراة لتوظيف 64 تقني من الدرجة الثالثة اخر أجل 16 أكتوبر 2015.

 وزارة الاقتصاد و المالية مباراة لتوظيف 64 تقني من الدرجة الثالثة اخر أجل 16 أكتوبر 2015.

تنظم وزارة الاقتصاد والمالية يوم الأحد 6 دجنبر 2015 بمراكز الرباط، الدار البيضاء، فاس، وجدة، طنجة، أكادير ومراكش مباراة لتوظيف 64 تقنيا من الدرجة الثالثة، ويحتفظ ب 25% من المناصب للمرشحين من قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين  و7% للأشخاص المعاقين.

وتجدر الإشارة إلى أن لوائح الانتظار المتعلقة بمباريات التوظيف المنظمة إلى غاية 31 دجنبر 2015، تحصر في حدود 200% من عدد المناصب المتبارى بشأنها.

وتظل هذه اللوائح صالحة إلى غاية 31 مارس 2016:
- من أجل تعويض المترشحين الناجحين المتخلفين أو المتخلين عن الإلتحاق بالعمل داخل الأجل المحدد في الإستدعاء الموجه إليهم لهذا الغرض؛
- ابتداء من فاتح يناير 2016، من أجل شغل المناصب المالية التي لن يتم تقليص عددها وفقا لأحكام الفقرة الثانية من البند 2 من المادة 29 من قانون المالية رقم 100.14 للسنة المالية 2015. 

شروط الترشيح:
تفتح المباراة في وجه المرشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن تتجاوز 45 سنة.
يشترط في المرشحين التوفر على دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 325-86-2 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، حسبما وقع تغييره وتتميمه أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في إحدى التخصصات التالية: تدبير المقاولات؛ محاسبة المقاولات، المالية والمحاسبة والجبايات، المالية والمحاسبة، المحاسبة والتسيير، التقنيات المحاسباتية.


ملف الترشيح:
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- طلب المشاركة في المباراة يبين فيه المرشح اسمه العائلي والشخصي وعنوانه ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني؛
- سيرة ذاتية للمرشح (CV)؛
- نسخة من شهادة الباكلوريا أو إحدى الشهادات المعادلة لها، مشهود بمطابقتها للأصل؛
- نسخة من دبلوم التقني المتخصص أو إحدى الشهادات المعادلة في التخصصات المشار إليها أعلاه، مشهود بمطابقتها للأصل،؛
- نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف مشهود بمطابقتها للأصل؛
- نسخة من "بطاقة معاق" بالنسبة للأشخاص المعاقين، مشهود بمطابقتها للأصل؛
- 3 أظرفة تحمل الطابع البريدي والعنوان الكامل للمرشح.

الاختبارات:
 تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:
المعامل
المدةمادة الاختبار
2
 ساعتان
1- اختبار كتابي عام: يتعلق بموضوع ذي طابع عام.
4
3 ساعات
2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام والوظائف المطلوب شغلها.
4
ما بين 20
و30 دقيقة
3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.
إيداع طلبات الترشيح:
ترسل طلبات الترشيح، وجوبا عن طريق البريد، حسب محل إقامة المرشح، إلى إحدى المديريات الجهوية للضرائب المبينة عناوينها أسفله، وذلك في أجل أقصاه 16 أكتوبر 2015 (يعتد بتاريخ التأشير على ظرف الإرسال من طرف مصالح البريد) ويجب أن يحمل ظرف الإرسال الذي يحتوي على ملف الترشيح عبارة "مباراة توظيف التقنيين".

بالنسبة للمرشحين المتوفرين على صفة مقاوم، يتعيين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.
كما يتعين على المرشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.
أما موظفو وزارة الإقتصاد والمالية، فيجب عليهم إرسال ملفات ترشيحهم عن طريق السلم الإداري، داخل الأجل المحدد أعلاه.