»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

الدراسة ببريطانيا منح دراسية للراغبين بالماستر 2016/2017



   
الدراسة ببريطانيا منح دراسية للراغبين بالماستر 2016/2017
الدراسة ببريطانيا منح دراسية للراغبين بالماستر 2016/2017

فتحت السفارة البريطانية في المغرب باب الترشيح للحصول على منحة “Chevening” للسنة المقبلة 2016-2017، المخصصة للطلاب الراغبين في الحصول على درجة الماستر من جامعات بريطانية، وذلك قبل حلول 03 نونبر المقبل كاخر اجل.
وتمول هذه المنح الدراسية من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث (FCO) والمنظمات الشريكة لها، وسيتم اختيار المرشحين الذين سيستفيدون من منح Chevening من قبل السفارة البريطانية بالرباط، ويرغبون في إتمام دراستهم في التنمية الاقتصادية (التنمية المستدامة والقضايا البيئية) والحكامة الرشيدة والشفافية، والأمن والعدالة، وحقوق الإنسان، والإعلام والتواصل، والعلاقات الدولية.

واستفاد من هذه المنحة مواطنون ينحدرون من أكثر من 130 دولة ومن المرتقب أن تدعم ما يقارب 2000 طالب وطالبة خلال هذه السنة، إذ تعطى هذه المنح الدراسية لأفراد استثنائيين يتمتعون بصفات القيادة، كما تهدف هذه المنح الدراسية إلى دعم أولويات السياسة الخارجية البريطانية عن طريق بناء علاقات إيجابية ودائمة مع قادة وصناع قرار مستقبليين من جميع أنحاء العالم، حيث أن لخريجي برنامج تشيفنينغ سجل متميز من الترقي في المواقع القيادية في عدد واسع من المجالات بما في ذلك السياسة وتدبير الأعمال والإعلام والعمل الجمعوي والدين ومجالات أكاديمية أخرى.
وأكدت الخارجية البريطانية أن “برنامج تشيفنينغ يوفر فرصة فريدة لقادة المستقبل لبناء شبكة عالمية ذات تأثير مهني متميز. كما يوفر البرنامج لأشخاص متميزين فرصة نسج علاقات اجتماعية وثقافية و أكاديمية وتجارية مع شركاء بالمملكة المتحدة. نتمنى أن يستمر برنامج منح تشيفنينغ في جذب الأحسن والأنجب'”.

يذكر أن منح Chevening هو برنامج المنح الدراسية لحكومة المملكة المتحدة والذي يمول من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث (FCO) والمنظمات الشريكة لها. بدأ برنامج منح Chevening عام 1983 وتطور ليصبح نظام منح دراسية دولي مرموق. ينحدر خريجو برنامج منح تشيفننغ  من 137 دولة من جميع أنحاء العالم. منحت حكومة المملكة المتحدة 2000 منحة دراسية سنة 2015-2016 وهناك ما يزيد عن 44000 خريج من برنامج تشيفنينغ في جميع أنحاء العالم يشكلون معا شبكة مؤثرة وتحظى باحترام كبير في العالم. استفاد 150 مغاربي موهوب من برنامج منح تشيفننغ  منذ عام 1983.

For more information on how to apply, candidates should visit: www.chevening.org/morocco
The successful candidates from Morocco will be personally selected by the British Embassy in Rabat. The Embassy is looking for applicants who wish to study in one of the following areas:

Economic development (including sustainable development and environmental issues)
Good governance and transparency
Security and justice
Human rights
Media and communications
International relations
The closing date for applications from Morocco will be 3 November 2015, for scholarships covering the 2016-2017 academic year.