»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

وزارة الصحة: مباراة لتوظيف 225 طبيب عام. آخر أجل هو 7 دجنبر 2015



   
وزارة الصحة: مباراة لتوظيف 225 طبيب عام. آخر أجل هو 7 دجنبر 2015

وزارة الصحة: مباراة لتوظيف 225 طبيب عام. آخر أجل هو 7 دجنبر 2015

تعلن وزارة الصحة عن توظيف 225 طبيب عام على الصعيد الجهوي برسم سنة 2015، موزعة حسب جهات التعيين وفقا للجدول المرفق، بمراكز الجهات التالية: وجدة، فاس، مكناس، تطوان، القنيطرة، الحسيمة، بني ملال، مراكش، آسفي، أكادير إداوتنان، كلميم، العيون ووادي الذهب. وتطبيقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.15.606 صادر في 15 أغسطس 2015، تجرى مباراة التوظيف وفق المراحل التالية:
- المرحلة الأولى: 90 منصب إلى غاية 31 ديسمبر 2015؛
- المرحلة الثانية: 135 منصب ابتداء من فاتح يناير 2016 وإلى غاية 31 مارس 2016.

مباراة التوظيف:
تنظم مباريات التوظيف يوم 13 دجنبر 2015 على الساعة الثامنة والنصف صباحا بمراكز المباراة المشار إليها أعلاه، ويحتفظ بـ 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:
تنشر لوائح المترشحين المقبولين والتي تعتبر بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma، وتصبح هذه اللوائح نهائية بعد يومين من نشرها.

لوائح الانتظار:
تحصر لوائح الانتظار المتعلقة بمباريات التوظيف المنظمة، في حدود 200% من عدد المناصب المتبارى بشأنها. وتظل هذه اللوائح صالحة:
- من أجل تعويض المترشحين الناجحين المتخلفين أو المتخلين عن الالتحاق بالعمل داخل الأجل المحدد في الاستدعاء الموجه إليهم لهذا الغرض؛
- ابتداء من فاتح يناير 2016، من أجل شغل المناصب المالية المتبقية؛

شروط الترشيح:
تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر 45 سنة على الأكثر في فاتح يناير 2015 والحاصلين على الدكتوراه في الطب أو دبلوم معترف بمعادلته للشهادة المذكورة.

نوعية الإختبارات:
تشتمل المباراة على اختبار كتابي مدته ساعتان (02)، يتضمن أسئلة حول الطب الجماعي والصحة العامة، ويقيم الاختبار بنقطة عددية تتراوح بين 0 و20.

طريقة الترشيح:
يتم الترشيح لإجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:
1. التسجيل في الموقع الإلكتروني:
يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بمباراة توظيف أطباء عامين، والموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma في أجل أقصاه 06 دجنبر 2015، مع طبع بيان المعلومات المعبأ وإرفاقه في ملف الترشيح.

2- إيداع ملف الترشيح:
يجب أن تصل ملفات الترشيح إلى المديريات الجهوية للصحة بالمراكز المذكورة أعلاه في أجل أقصاه 07 دجنبر 2015 وكل ملف ترشيح يصل بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الإعتبار.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
1. مطبوع لبيان المعلومات "Formulaire" معبأ من طرف المترشح؛
2. طلب خطي يبين فيه المترشح إسمه العائلي والشخصي؛ عنوانه؛ وإمضاءه وكذلك مركز المباراة الذي تم اختياره لاجتياز المباراة حسب المناصب المفتوحة المبينة في الجدول رفقته؛
3. نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة الدكتوراه في الطب أو دبلوم معترف بمعادلته للشهادة المذكورة، مصحوبا بنسخة من قرار المعادلة؛
4. نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛
5. شهادة التسجيل في لوائح المعاقين بالنسبة للأشخاص المعاقين؛
6. نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أومكفول الأمة أوعسكري قديم أومحارب قديم؛
7. ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين ومستخدمي المراكز الإستشفائية، يسلم من طرف مصالح تدبير الموارد البشرية بالإدارة المشغلة.
كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة، وعلى المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أوعسكري قديم أومحارب قديم أن يوجهوا ملفاتهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.

ملاحظات هامة:
. لا يسمح بإيداع أكثر من ملف ترشيح للمشاركة في المباراة؛
. تحدد لوائح الناجحين مرتبين حسب الاستحقاق وفي حدود المناصب المتبارى بشأنها من بين الحاصلين على معدل لايقل عن 10 من 20؛
. يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق في المناصب المفتوحة كما هو مبين في الجدول رفقته؛
. يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق أو يتضمن أخطاء في بيان المعلومات؛
. يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يصل بعد التاريخ المحدد لإيداع الملفات.