»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

هام للمغاربة بخصوص طلبات الفيزا الفرنسية.. هذا هو الإجراء الجديد



   
هام للمغاربة بخصوص طلبات الفيزا الفرنسية.. هذا هو الإجراء الجديد

هام للمغاربة بخصوص طلبات الفيزا الفرنسية.. هذا هو الإجراء الجديد

أعلنت المصالح القنصلية الفرنسية بالرباط عبر موقعها الالكتروني، عن إجراءات جديدة بخصوص تقديم طلبات الحصول على التأشيرات طويلة الأمد لدخول أراضيها.
وأوضحت القنصلية الفرنسية، أنه سيتم تطبيق هذا الإجراء الجديد انطلاقا من14 مارس من السنة الجارية، مضيفة بأنها ستقوم بتفويض مهام استقبال طلبات "الفيزا" إلى شركة TLSCONTACT.

وكان الإجراء في البداية يخص فقط طلبات الفيزا قصيرة الأمد، وقد دخل حيز التنفيذ في 5 ماي 2015 ، وستحتفظ القنصلية العامة بحقها في رفض أو قبول طلب الحصول على التأشيرة، أما تسلم ملف الطلب، والتأكد من الوثائق وجوازات السفر ستتكلف به شركة TLScontact المفوضة، حيث ستسقبل الأشخاص الراغبين في الحصول على التأشيرة ، نيابة عن القنصلية العامة، في مركز مخصص بالرباط .

وبخصوص مراحل تقديم طلب حصول على تأشيرة شنغن طويلة المدى فهي على الشكل التالي:
1- حجز موعد عن طريق الهاتف، و ذلك بالاتصال بشركة TLScontact على الرقم التالي: 0802001919
2- تقديم الطلب و جمع البيانات البيومترية: خلال الموعد، يقوم مستشارTLScontact بفحص الملف إذا تبث أن الملف كامل، يحال إلى القنصلية العامة، التي تردس الطلب.

3- سحب جواز السفر: عندما تصدر القنصلية العامة قرار منح أو رفض طلب التأشيرة، تقوم بإرجاع جواز سفر لـ مركز شركة TLScontact هذه الأخيرة تخبرمقدم الطلب، هاتفيا أو عبر رسالة قصيرة، بالحضور لتسلم جواز سفره.

ويمكن للراغبين في هذه الفيزا التوجه إلى مقر الشركة المذكورة لسحب جواز سفره، و ذلك من الاثنين إلى الجمعة، ابتداء من الساعة 8.30 صباحا إلى حدود الساعة 16.30 بعد الزوال.