»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج "إنجاز" -- الفئة المستهدفة



   
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج "إنجاز" الفئة المستهدفة

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج "إنجاز" الفئة المستهدفة

تم اليوم الأربعاء8 يونيو 2016 ، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج "إنجاز" في دورته السادسة 2015-2016، الموجه لفائدة طلبة التعليم العالي.

وترأس هذا الحفل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيد لحسن الداودي، والوزيرة المنتدبة، السيدة جميلة المصلي، والكاتبة العامة لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بحضور ممثلين عن وزارة الاقتصاد والمالية وعن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، وممثلي متعهدي الاتصالات الشركاء في البرنامج، ورؤساء الجامعات.
ويهدف برنامج "إنجاز"، إلى الاستجابة لضرورة تحكم طلبة التعليم العالي بالأدوات الحديثة للإعلام والاتصال، وكذا الارتقاء بالجودة وتطوير كفاءات الخريجين لتسهيل ولوجهم إلى سوق الشغل.

وسيمكن البرنامج برسم دورته السادسة طلبة التعليم العالي، من الاستفادة طيلة مسار تكوينهم الجامعي، وفق شروط محفزة، من عروض الخدمات المقدمة من متعهدي الاتصالات والمتمثلة في خدمة الإنترنيت ذو الصبيب العالي (إلزامي) والحاسوب المحمول (2 في 1) أو لوحة رقمية. مع العلم أن البرنامج سيتولى تسديد85 % من المبلغ المدفوع للاشتراك بالإنترنيت لمدة سنة و/أو جهاز حاسوب محمول ولوحة رقمية، في حدود 3600 درهم مع احتساب الرسوم.

وقد تم رصد ميزانية خاصة بالبرنامج حددت في 230 مليون درهم، حيث سيستفيد من البرنامج برسم السنة الجامعية 2015-2016 حوالي 64 ألف من طلبة التعليم العالي غير الموظفين، ويهم الأمر طلبة سلك المهندسين ابتداء من السنة الأولى ، طلبة أسلاك الماستر والدكتوراه بجميع مؤسسات التعليم العالي العمومي، ابتداء من السنة الثالثة فيما يتعلق بالطلبة المسجلين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمدارس الوطنية للتجارة والتسيير، ومؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات.

هذا، وسيتم الشروع في تسويق هذا المنتوج ابتداء من 10 يونيو 2016 إلى غاية 15 يوليوز 2016، وسيتم الإعلان عن العروض الجديدة على الموقع الإلكتروني www.injaz.ma.