»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

معلومات هامة حول شفوي مباراة إدارة الجمارك – موعد المباراة ومواد الإختبار



   
معلومات هامة حول شفوي مباراة إدارة الجمارك – موعد المباراة ومواد الإختبار

معلومات هامة حول شفوي مباراة إدارة الجمارك – موعد المباراة ومواد الإختبار


نظمت وزارة الاقتصاد و المالية (إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة) يوم 10 يوليوز 2016 بمدن وجدة، طنجة، فاس، الرباط، الدار البيضاء، مراكش، وأكادير، مباراة لتوظيف 285 مساعدا إداريا من الدرجة الثالثة (السلم 6)، و ذلك من أجل تعزيز الموارد البشرية العاملة بمصالح الفيالق الجمركية، والتي تضطلع بمهام الحراسة والمراقبة ومحاربة الغش التجاري وتهريب البضائع والمخدرات.

وكما هو معلوم حسب مباريات التوظيف السابقة بإدارة الجمارك ان الإختبارات الشفوية تتم بعد شهرين تقريبا من الاختبارات الكتابية اي ان شفوي مباراة توظيف 285 مساعد إداري من الدرجة الثالثة ستكون تقريبا في اواسط شهر شتنبر من هذه السنة و سيعلن عن لوائح المترشحين المدعوين لشفوي المباراة في بداية نفس الشهر تقريبا.

اما عن كيفية اجراء الاختبار الشفوي فستناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها. داخل مدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة و سيكون معامل هذا الاختبار (2) حسب ما جاء في اعلان المباراة.

وللتوضيح فقط يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة إقصائية (أقل من 08 على 20).

كما نذكر المترشحين المقبلين على المباراة ان المترشحين المقبولين بصفة نهائية يمكن أن يزاولوا مهامهم بحملهم لسلاح وظيفي تمدهم به الإدارة وارتدائهم لبدلة رسمية تسلمها إياهم الإدارة (الفصل 34 من مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة) كما سيخضعون لتكوين ذي طابع شبه عسكري وآخر جمركي (بإحدى المدارس العسكرية) قبل تعيينهم بأماكن عملهم بمختلف المصالح الجمركية عبر التراب الوطني حسب حاجيات هذه الإدارة.