»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة مباراة توظيف 2 مهندسي دولة و4 متصرفين و10 تقنيين من الدرجة الثالثة. آخر أجل هو 19 غشت 2016



   

المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة مباراة توظيف 2 مهندسي دولة و4 متصرفين و10 تقنيين من الدرجة الثالثة. آخر أجل هو 19 غشت 2016


ينظم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة بالفقيه بن صالح بتاريخ 2016/09/20 بالمعهد التقني الفلاحي والثانوية الفلاحية بالفقيه بن صالح، مباراة لتوظيف 02 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى (السلم 11)، 04 متصرفين من الدرجة الثانية (السلم 11)، و10 تقنيين من الدرجة الثالثة (السلم 9) في التخصصات التالية :
- 01 مهندسي الدولة تخصص الهندسة القروية - Génie Rural

- 01 مهندس الدولة في تخصص هندسة الشبكات المعلوماتية والإتصالات - Génie des Réseaux Informatiques et Télécoms

- 01 متصرف تخصص التدقيق ومراقبة التسيير - Audit et Contrôle de Gestion

- 02 متصرفين تخصص القانون الخاص - Droit Privé

- 01 متصرف تخصص تدبير الموارد البشرية - Gestion des Ressources Humaines

- 05 تقنيين في تخصص تدبير وتقنيين الماء أو الهندسة القروية - Gestion et Maitrise de l'eau ou Génie Rural

بما فيها منصب واحد (01) محتفظ به لفائدة مترشحي قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين عند وجودهم والواردة طلباتهم على المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي لتادلة عبر مؤسسات الموكولة لها هذه المهمة.

- 03 تقنيين تخصص تسيير المقاولات أو المحاسبة أو المالية - Gestion des Entreprises, Comptabilité ou Finances
- 02 تقنيين تخصص الكهروميكانيكية - Electromécanique


1- شروط الترشيح:
+ فئة المهندسين:
تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر ما بين 18 على الأقل و45 سنة على الأكثر بتاريخ فاتح يناير 2016، الحاصلين على دبلوم مهندس الدولة في الهندسة القروية، دبلوم مهندس الدولة تخصص هندسة الشبكات المعلوماتية والاتصالات المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة أو إحدى الشهادات المعادلة لها، طبقا للمرسوم رقم 2.11.471. بتاريخ 14 شتنبر 2011 بشأن النظام الأساسي الخاص بهيئة المهندسين والمهندسين المعماريين المشتركة بين الوزارات.
+ فئة المتصرفين:
تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر ما بين 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر بتاريخ فاتح يناير 2016، الحاصلين على على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو الماستر أو الماستر المتخصص أو إحدى الشهادات المعادلة لها، طبقا للمرسوم رقم 2.06.377 بتاريخ 29 أكتوبر 2010 بشأن النظام الأساسي الخاص بهيئة المتصرفين المشتركة بين الوزارات كما تم تتميمه وتغييره.
+ فئة للتقنيين:
تفتح المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية البالغين من العمر ما بين 18 سنة و40 سنة على الأكثر، الحاصلين على دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها مدعمة بقرار المعادلة، طبقا للمرسوم رقم 2.05.72 بتاريخ 02 دجنبر 2005 بشأن النظام الأساسي الخاص بهيئة التقنيين المشتركة بين الوزارات.

2- ملف الترشيح:
يتكون ملف الترشيح بالنسبة للفئات المعنية من الوثائق التالية:
- طلب خطي للمشاركة في المباراة يبين الاسم الكامل والعنوان الشخصي للمترشح ورقم هاتفه وعنوانه الإلكتروني ويحمل إمضاءه.
- السيرة الذاتية للمترشح (CV) موقع من طرف المعني بالأمر.
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم أو شهادة الحصول على الدبلوم في إحدى التخصصات المطلوبة أعلاه أو إحدى الشهادات مدعمة بمقتضى القانون يؤكد بمعادلتها للدبلوم المطلوب.
- نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية.
- 03 أظرفة من نوع تلصيق ذاتي (autocollant) تحمل الطابع البريدي والاسم الشخصي والعائلي والعنوان الكامل للمترشح.

3- اختبارات المباراة:


- ينقط كل الاختبار من 0 إلى 20، كل نقطة تقل عن 20/5 تعتبر إقصائية.
- يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 20/10 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة إقصائية.

4- مسطرة وآجل وضع ملف الترشيح:
يوضع ملف الترشيح بالنسبة للفئات المعنية داخل ظرف إرسال كبير الحجم يحمل إلزاما عبارة "توظيف مهندسين" أو "توظيف متصرفين"  أو "توظيفتقنيين" ويرسل إلى السيد مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة ص.ب 244 الفقيه بن صالح 23200 الفقيه بن صالح.
ويجب أن تصل ملفات الترشيح إلى المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة داخل أجل أقصاه 19 غشت 2016 (يؤخذ بعين الاعتبار تاريخ طابع البريد).
بالنسبة للمنصب المحتفظ به من فئة التقنيين المتخصصين في تدبير وتقنين الماء أو الهندسة القروية فهو موجه:
- لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والذين يتعين عليهم إرسال ملفات ترشيحهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مدعومة وجوبا بالشهادة الأصلية تثبت هذه الصفة.
- أو المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم والذين يتعين عليهم إرسال ملفات ترشحيهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بالشهادة الأصلية التي تثبت هذه الصفة.

كل ملف يرد على المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة خارج الأجل المحدد لا يأخذ بعين الاعتبار.

5 - استدعاء المترشحين:
 يتم استدعاء المترشحين لاجتياز الاختبارين الكتابي بعد استيفاء جميع الشروط المحددة أعلاه.
كما يتم استدعاء المترشحين المستوفين للمعدل المطلوب لاجتياز الاختبار الشفوي .