»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

وزارة الصحة الإعلان الكامل وتعديل مباراة توظيف 1200 ممرض مجاز من الدولة من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 09 شتنبر 2016



   
وزارة الصحة الإعلان الكامل وتعديل مباراة توظيف 1200 ممرض مجاز من الدولة من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 09 شتنبر 2016
وزارة الصحة
الإعلان الكامل وتعديل مباراة توظيف 1200 ممرض مجاز من الدولة من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 09 شتنبر 2016

تنظم وزارة الصحة يوم 22 شتنبر 2016 على الساعة الثامنة والنصف صباحا مباراة توظيف ممرضين مجازين من الدولة من الدرجة الثانية.

مراكز المباراة:
تجرى المباراة المذكورة بالمراكز التالية: وجدة؛ فاس؛ تطوان؛ الرباط؛ الدار البيضاء؛ بني ملال؛ مراكش؛ أكادير إداوتنان؛ كلميم؛ العيون ووادي الذهب.

عدد المناصب:
يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 1200 منصبا موزعة حسب التخصصات المطلوبة وفقا للجدول رفقته.

ويحتفظ ب 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول المة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.

شروط الترشيح:
تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في تاريخ التوظيف ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة، والحاصلين على الدبلوم المؤهل لاجتياز المباراة وفقا للتنظيمات الجاري بها العمل.

طريقة الترشيح:
يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:
1- التسجيل في الموقع الإلكتروني:
يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بمباراة توظيف ممرضين مجازين من الدولة من الدرجة الثانية، والموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma في أجل أقصاه 8 شتنبر 2016، مع طبع بيان المعلومات المعبأ وإرفاقه في ملف الترشيح.

2- إيداع ملف الترشيح:
   يجب أن تصل ملفات الترشيح إلى المديريات الجهوية للصحة بالمراكز المذكورة أعلاه في أجل أقصاه 09 شتنبر 2016، وكل ملف ترشيح يصل بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الاعتبار.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
1- مطبوع لبيان المعلومات "Formulaire" معبأ من طرف المترشح؛
2- طلب خطي يبين فيه المترشح اسمه العائلي والشخصي، عنوانه، وإمضاؤه وكذلك المركز الذي تم اختياره لاجتياز المباراة حسب التخصصات المطلوبة المبينة في الجدول رفقته؛
3- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم في التخصص المطلوب المسلم من طرف أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة (معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي سابقا).
بالنسبة للمترشحين المتوفرين على دبلومات غير مسلمة من طرف المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، يجب أن يتقدموا بنسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم في التخصص المطلوب مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة، أو قرار اعتماد التخصص طيلة فترة التكوين.
4- نسخة مشهود لمطابقتها لأصل الباكلوريا؛
5- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛
6- شهادة التسجيل في لوائح المعاقين بالنسبة للأشخاص المعاقين؛
7- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم؛
8- ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين ومستخدمي المراكز الإستشفائية، يسلم من طرف مصالح تدبير الموارد البشرية بالإدارة المشغلة.

كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة، وعلى المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أن يوجهوا ملفاتهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.

نوعية الاختبارات:
تشتمل المباراة على اختبار كتابي يتضمن أسئلة حول الصحة العامة وأسئلة حسب تخصص المترشحين، مدته ثلاث (03) ساعات، تمنح عن هذا الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح بين 0 و20، وتعتبر اقصائية تقل عن 05 من 20.

ملاحظات هامة:
- بالنسبة للمترشحين الراغبين في إيداع ملفات ترشيحهم في جهة "درعة - تافيلالت"، فيتعين عليهم إيداعها حسب الجدول التالي:
- لا يسمح بإيداع أكثر من ملف ترشيح للمشاركة في المباراة؛
- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق أو يتضمن أخطاء في بيان المعلومات؛
- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يصل بعد التاريخ المحدد لإيداع الملفات.
- تحدد لوائح الناجحين مرتبين حسب الاستحقاق والتخصص وذلك وفي حدود المناصب المتبارى بشأنها من بين الحاصلين على معدل لا يقل عن 10 من 20؛
- يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق والتخصص في المناصب التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.

ملحوظة :
لم يتم إدارج الجدول الذي يتضمن التخصصات المطلوبة في إعلان المباراة، وفور إعلانه من وزارة الصحة سوف ندرجه في الإعلان