»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

10 وظائف ستغزو سوق العمل في المستقبل القريب



10 وظائف ستغزو سوق العمل في المستقبل القريب

10 وظائف ستغزو سوق العمل في المستقبل القريب

في ظل التقدم العلمي واعتماد الروبوتات والذكاء الصناعي في مجالات عدة بدأت المخاوف تتجلى بشأن اختفاء بعض الوظائف من سوق العمل. وفي المقابل، حسب موقع “moneycrashers” المتخصص، سيكون العالم في المستقبل القريب في حاجة شديدة لعدة وظائف ستغزو سوق العمل ومن بينها الـ 10 الآتي ذكرها :

1-البرمجة:

سيحتاج عالم الأعمال لهذه الوظيفة في المستقبل بشكل كبير، حيث يتم الإعتماد على العاملين في هذا القطاع لتطوير حلول برمجية لزيادة كفاءة عمل الشركات وتقديم الحلول التقنية.


 
2-أمن المعلومات:

سيكون العالم في حاجة ماسة لهذه الوظيفة نظرا لتزايد حوادث الاختراقات وتسريب البيانات. حيث تقتضي هذه الوظيفة توفير الأمن الإلكتروني وضمان سرية البيانات للمؤسسات والأفراد.

3-تحليل البيانات:

سيكون مستقبل العالم بيد الذين يستطيعون تحليل البيانات المنتشرة عبر الانترنت من أجل تقديم المساعدة للمؤسسات في اتخاذ القرارات. حيث يعمل هؤلاء على تحليل كميات هائلة من البيانات وتقديم التوصيات بناء على النتائج.

4-الطاقة البديلة:

ربما سيكون المستقبل للطاقة البديلة ما سيدفع بالكثيرين لتكوين شركات تعنى بتحويل طاقة المنازل من الطاقة الكهربائية إلى الطاقة الشمسية.

5-القانون الدولي:

سيكون للمحامين والمستشارين والقضاة دور هام في المستقبل باعتبار أن العالم أصبح أكثر قربا بعضه من بعض وأصبحت بعض القضايا مدولنة فلا تعترف بحدود جغرافية.

6-التعليم عن بعد:

سيكون العاملون في هذا القطاع مجبرين على التعامل مع التقنيات الحديثة ليتمكنوا من تقديم المحاضرات والدروس الخصوصية التي بدأت منذ بضع سنوات بالانتقال من العالم الحقيقي إلى العالم الافتراضي.

7-المترجمون

خاصة اللغات التي تشهد بلدانها نهضة ونموا في القطاعين الصناعي والسياحي مثل الصين


8-التسويق:

حدة المنافسة أدت الى الحاجة لفهم أعمق لحالة الأسواق… حيث ستحتاج الشركات في السنوات القليلة القادمة إلى خبراء للقيام ببناء استراتيجيات التسويق وتنفيذها.

9-المستشار الشخصي:

سيقوم هذا الاستشاري بمساعدة الأشخاص على تجاوز مشكلاتهم وكتابة خطط حياتهم الشخصية والمهنية.

10-المخطط المالي:

هذا الشخص سيساعد بخبراته في بناء خطط مالية من أجل توفير الاحتياجات المستقبلية للأفراد والمؤسسات، و مساعدتهم في التخطيط لاستثماراتهم وإدارة شؤونهم المالية.