»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

القنيطرة.. "بوجو سيتروين" تفتتح مصنعها خلال أكتوبر وتوفر 1600 منصب شغل



القنيطرة.. "بوجو سيتروين" تفتتح مصنعها خلال أكتوبر وتوفر 1600 منصب شغل

تم بالموقع الذي سيحتضن المصنع الجديد لمجموعة " بوجو سيتروين" بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة ، الجمعة الماضية عقد اجتماع برئاسة كل من المدير العام مدير مشروع "بوجو سيتروين" بالمغرب ريمي كابون والمدير العام للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات أنس الدكالي.
 
ويأتي الاجتماع الجديد، حسب بلاغ للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، عقب سلسلة اجتماعات عمل بين الهيئتين بهدف الاستجابة لحاجيات مصنع السيارات الفرنسي من الموارد البشرية.
 
وتقدر احتياجات المجموعة التي ستنطلق أنشطتها بشكل رسمي في أكتوبر 2017 بـ 1600من الموارد البشرية من تقنيين وأطر- مهندسين في الفترة ما بين 2017 و2019 وذلك لشغل مناصب مسيري إنتاج ومراقبين موجهين ورؤساء فرق.
 
وأكد البلاغ أن الطرفين يقومان وبشكل منتظم بتحديد والتخطيط لعمليات التشغيل والتكوين مذكرا بأن عروض التشغيل الأولى لمجموعة "بوجو سيتروين" توجد حاليا في طور المعالجة من قبل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات فيما ستكون مناصب العمل التي تحتاج إلى كفاءات محددة لعملية توظيف خاصة.
 
ووفق المصدر نفسه فإن الأمر يتجاوز المواكبة المحددة حيث أن الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات أدخلت عدة تغييرات تقنية ومسطرية على نظامها الإعلامي من أجل تكيف أفضل مع الحاجيات الخاصة لـ "بيجو سيتروين".
 
ومن بين هذه التغيرات إحداث أرضية مخصصة بالكامل لمعالجة عروض العمل وإغناء الخيارات المتاحة لمسؤولي الموارد البشرية بـ "بوجوو سيتروين" طيلة مدة عمليات التوظيف.
 
وتواكب الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، المقاولات العاملة في قطاع السيارات بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة منذ انطلاق هذه المنطقة الصناعية واللوجيستيكية.
 
وحسب المصدر نفسه فإن الوكالة تؤمن80 بالمائة من عروض التشغيل التي تتقدم بها مقاولات المنطقة الصناعية الأطلسية بالقنيطرة.