»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

هـــام للمغاربة .. هذا هو الموعد الجديد للتسجيل في “قرعة أمريكا” وجميع الطلبات السابقة مرفوضة



هـــام للمغاربة .. هذا هو الموعد الجديد للتسجيل في “قرعة أمريكا” وجميع الطلبات السابقة مرفوضة

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن موعد جديد للتقدم لتأشيرة التنوع الأميركية لسنة 2019، بعد عطب تقني أصاب الموقع الرسمي، منذ بداية الأسبوع الماضي، حال دون أن يتمكن الآلاف من الحالمين بالهجرة إلى بلاد العم سام من التسجيل.

وقالت سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالرباط على صفحتها بـ”فيسبوك” إن “الموعد الجديد للتقدم للقرعة سيبدأ يوم 18 أكتوبر الجاري ويستمر إلى غاية 22 نونبر المقبل“، بعدما كان محدداً سابقاً في الفترة الممتدة بين 3 أكتوبر و7 نونبر 2017 في منتصف اليوم.

وبحسب التوضيح الذي نشرته الصفحة اليوم الاثنين، فإن الطلبات المقدمة قبل يوم الأربعاء 18 أكتوبر لن تؤخذ بعين الاعتبار، وسيكون على من تقدم سابقاً بالترشيح معاودة الأمر من جديد ابتداءً من الأربعاء 18 أكتوبر الجاري.

وأضافت سفارة الولايات المتحدة الأميركية أنه ابتداءً من 15 ماي من العام المقبل سيكون بإمكان المترشحين لتأشيرة التنوع الأميركية التأكد من نتائج القرعة، بناءً على رقم يحصلون عليه بعد التسجيل.

ومنذ الاثنين الماضي لم يتمكن عدد من الحالمين بالحصول على تأشيرة التنوع الخاصة بالولايات المتحدة الأميركية من الاشتراك عبر الموقع الرسمي الخاص بها، بسبب عطب تقني جعل الأمر مؤجلاً إلى حين.

وكُتبت على الموقع الرسمي الخاص بالقرعة الأميركية، التابع لموقع وزارة الخارجية، عبارة “Down for Maintenance!” أي خاضع للصيانة، إضافة إلى رسالة تدعو الراغبين في التسجيل إلى معاودة المحاولة في وقت لاحق.

ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية عبر موقع www.dvlottery.gov.state، ويشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل، وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص.
وتشكل القرعة الأميركية فرصة سنوية لآلاف المغاربة، ومن العالم بأكمله، للحصول على فرصة العمر عبر تأشيرة الإقامة في الولايات المتحدة الأميركية التي تتيح في ما بعد الحصول على الجنسية الأميركية مع ما يوفره ذلك من فرص للعمل بشكل سه. وتجذب القرعة آلاف المرشحين من مختلف دول العالم، ويفوز بها كل سنة 50 ألف شخص عبر العالم.