»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

تحديد موعد مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود وتاريخ الإعلان عن النتائج


تحديد موعد مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود وتاريخ الإعلان عن النتائج

تحديد موعد مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود وتاريخ الإعلان عن النتائج

في إطار التدابير التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وبناء على الحاجيات الفعلية من الموارد البشرية التي سيتم تحديدها، ستنظم مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود يومي 9 و 10 يناير 2018، تحت إشراف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبتنسيق مع المديريات الإقليمية.
واستعدادا لهذا الاستحقاق، تم إطلاق عملية التسجيل القبلي الالكتروني ابتداء من 7 دجنبر الجاري، وينتظر نشر الإعلان عن المباريات وانطلاق عملية المصادقة على التسجيل الالكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية ابتداء من 22 دجنبر 2017.
كما ستقوم الوزارة بتنظيم تكوين للناجحين في هذه المباريات ابتداء من شهر فبراير 2018، ويستمر على طول السنتين الأوليين لتحمل مسؤولية القسم، في صيغ متكاملة تمزج بين التكوين النظري والممارسة الميدانية بغية تأهيل المعنيين لممارسة ناجعة لمهنة التدريس.
وحسب بلاغ سابق للوزارة فإن باب التسجيل القبلي يفتح، وفق شروط الترشيح للمباريات، في وجه الحاصلين على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية.
كما يفتح باب الترشيح أمام الحاصلين على شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية "تخصص مهن التدريس" المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي في مهن التدريس؛ وشهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.
وأشار البلاغ إلى أنه فور نشر الإعلان عن المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون المسجلون ملزمين بالمصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يرغبون في العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.