»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة بخصوص مباراة التعاقد 2018




بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة بخصوص مباراة التعاقد 2018


بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة بخصوص مباراة التعاقد 2018

اجتاز حوالي 8589 مترشحا ومترشحة على مستوى الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة، مباراة التعاقد في نسختها الثالثة التي جرتيت يوم السبت الماضي    .

وأفاد بلاغ للأكاديمية بأن المترشحين، الذين خصصت لهم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على صعيد الجهة حوالي 1559 منصبا للتعاقد يتوزعون على 5354 بسلك الإبتدائي في تخصصين المزدوج والأمازيغية، و3235 مترشحا في سلك الثانوي تم امتحانهم في 11 تخصصا موزعة على مواد اللغات العربية،والفرنسية، والإنجليزية، والإجتماعيات، والرياضيات، وعلوم الحياة والأرض، والفيزياء والكيمياء، والتربية الإسلامية، والتربية البدنية، والمعلوميات، والفلسفة.

وأضاف البلاغ أن عملية تصحيح أوراق التحرير الخاصة بالأساتذة المتعاقدين الذين أجروا الإختبارات الكتابية في حوالي 25 مركز امتحان موزعة على تراب الجهة، انطلقت أول أمس الإثنين بمختلف المديريات الإقليمية بأكاديمية التعليم بجهة الرباط، وكذا المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين.

وتجري عملية التصحيح على مدى ستة أيام بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالرباط الذي يحتضن عملية تصحيح أوراق التحرير الخاصة بالثانوي فيما تكلفت المديريات الإقليمية بإجراء التصحيح الخاص بالإبتدائي.

وأفاد المصدر ذاته أن المصالح المختصة بالأكاديمية عبأت لهذه العملية عشرات الأطر والمفتشين من أجل تصحيح أوراق التحرير في مختلف المواد والتخصصات سواء بسلكي الإبتدائي أو الثانوي، مضيفا أن عملية إجراء المداولات والاعلان عن النتائج النهائية الخاصة بالاختبار الكتابي ستجرى غدا الخميس، لتعقبها إجراءات الإختبارات الشفوية خلال الفترة الممتدة بين 20 و24 يناير الجاري، ليتم الإعلان عن النتائج النهائية للنسخة الثالثة من مباراة التعاقد يوم 31 من الشهر الجاري.

يذكر أنه تم توزيع حصيص مهم من الأساتذة المتعاقدين على مديريات أكاديمية الرباط سلا القنيطرة في تخصصات مختلفة بالسلكين الإبتدائي والثانوي، خصصت منها لمديرية سيدي قاسم 437 موظفا جديدا بالأكاديمية، والقنيطرة 423، والخميسات 411، وسلا 103، وسيدي سليمان 129، والصخيرات، وتمارة 51، فيما خصص لمديرية العاصمة الرباط 5 مناصب فقط خصصت بالكامل للثانوي.


width="600"