»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

طريقة الالتحاق بفرقة التدخل السريع "السيمي" للراغبين بالالتحاق 2018




طريقة الالتحاق بفرقة التدخل السريع "السيمي" للراغبين بالالتحاق 2018

فرقة التدخل السريع : طريقة الالتحاق بها 

من أهم معايير الإنتقاء: الطول والبنية الجسمانية القوية    .

فرقة التدخل السريع هي وحدة متخصصة في جهاز الأمن الوطني المغربي، يتم إختيار أفرادها وفق معايير إنتقائية دقيقة وصارمة.
حيث يتميز أفراد هذه الفرقة التي تتلقى تدريباتها بالمعهد الملكي للشرطة الكائن بمدينة القنيطرة ببنية جسدية قوية ومهارات وكفاءة قتالية عالية، ضمن تدريبات خاصة ومكثفة تتمحور على قوة التحمل والدقة والسرعة في تنفيذ المهام الموكلة إليها   .

يأتي دور فرقة الشرطة الخاصة هذه، عند المهمات النوعية في الأوقات الحرجة وحالات الطوارئ ، كالعمليات الإرهابية والجريمة المنظمة وإحتجاز الرهائن وأعمال الشغب العنيفة وأيضا في حراسة ومرافقة ترحيل المجرمين الخطيرين.

شروط الترشيح: 
تفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط النظامية المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه والمستوفين للشروط الخاصة التي ينص عليها النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني:

 الحاصلين على الشهادة المطلوبة كما هو مبين في الجدول أسفله؛

- المتوفرين على قامة لا تقل عن 1.70 متر دون انتعال أحذية بالنسبة للمترشحين الذكور لدرجات عمداء الشرطة وضباط الشرطة ومفتشي الشرطة و1.73 متر بالنسبة لدرجتي ضباط الأمن وحراس الأمن و1.67 متر بالنسبة للمترشحات اناث من مختلف الدرجات؛

- البالغين من العمر 21 سنة على الأقل و35 سنة على الأكثر في فاتح يناير من سنة 2018 بالنسبة لعمداء الشرطة و21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر بالنسبة لضباط الأمن ومفتشي الشرطة وحراس الأمن ذكورا وإناثا؛

- المتوفرين على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية. ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية للعينين معا في 10/20 و 10/10 بالنسبة لكل عين على حدة.

- المتوفرين على قوة سمع تمكن من سماع الهمس على بعد 0.50 متر، وسماع صوت عال على بعد خمسة (5) أمتار؛

- المؤهلين صحيا وبدنيا ونفسيا لمزاولة المهام التي ستناط بهم؛

- الإلتزام كتابة بالبقاء في خدمة مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمدة لا تقل عن ثمان (8) سنوات ابتداء من تاريخ التوظيف.

إعلان: