»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

مجموعة "فيكوسا" تفتح أول مصنع بالمغرب وتوفر حوالي 700 منصب شغل



أفادت مجموعة فيكوسا، اليوم الثلاثاء 20 مارس بسلا، بأن قيمة الاستثمار بالمصنع الجديد للمجموعة، الذي تم تدشينه اليوم برئاسة وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، تبلغ 50 مليون أورو.

وذكر بلاغ للمجموعة، التي تستقر لأول مرة بالقارة الإفريقية، من خلال افتتاح أول مركز إنتاج لها بالقطب التكنولوجي تيكنوبوليس بسلا، أن هذا المصنع سيوفر حوالي 700 منصب شغل، ويتوقع أن يصل رقم معاملاته السنوي إلى حوالي 150 مليون أورو سنة 2022.

وقد أنشأت "فيكوسا" من خلال هذا المصنع، الذي يمتد على مساحة 12 ألف متر مربع قابل للتوسع على مساحة 17 ألف متر مربع، مركزا للامتياز في مجال الكاميرات، حيث ستعمل الشركة على تطوير وإنتاج أنظمة رؤية عالية التعقيد تعد أساسية في تصنيع سيارة المستقبل.

وسينتج المصنع كذلك حزم الكبلات الكهربائية، ومنتجات تقليدية موجهة للسوق المحلية مثل المرايا الخارجية، وأجهزة تبديل السرعة وأنظمة غسيل السيارات، وذلك بهدف تقديم خدمة أفضل.

ويعود تأسيس شركة "فيكوسا" إلى سنة 1949، وهي تشغل أزيد من 10 آلاف و500 عامل، وتتواجد في 19 دولة بأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وآسيا وإفريقيا، حيث تتوفر على مصانع للإنتاج ومنشآت تقنية ومراكز للبحث والتطوير. وقد وصل رقم معاملاتها إلى 1,169 مليون اورو خلال سنة 2016.

ومنذ سنة 2015 دخلت شركة فيكوسا في تحالف مع شركة باناسونيك، التي تملك نسبة 69 في المائة من رأسمال الشركة، وذلك بهدف تسريع تطوير التكنولوجيا الأساسية لسيارات المستقبل على مستوى الرؤية والتوصيل والسلامة والنقل الكهربائي.