»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة: مباراة توظيف 04 متصرفين من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 30 أبريل 2018



كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة: مباراة توظيف 04 متصرفين من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 30 أبريل 2018

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يوم 13 مايو 2018 بالرباط مباراة لتوظيف أربعة (4) متصرفين من الدرجة الثانية، موزعين حسب التخصصات التالية:
2- القانون الإداري Droit administratif
1- تواصل المنظمات Communication des organisations
1- الشبكات والنظم المعلوماتية Réseaux et systèmes informatiques

ويحتفظ بـ 25% من المناصب المالية للمرشحين لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أومكفولي الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.

وتشتمل المباراة على الاختبارات التالية:
اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا ذات الطابع الاجتماعي أو الاقتصادي أو القانوني.
اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو بالوظائف المطلوب شغلها.
اختبار شفوي*: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

*يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة اقصائية (تقل عن 5 على 20).
 
1. شروط الترشيح:
تفتح المباراة في وجه المترشحين ذوي الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية. والحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو الماستر او الماستر المتخصص المسلم من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها أو إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل. في التخصصات المطلوبة المشار إليها أعلاه (بالنسبة للديبلومات التي لا تتضمن التخصص، ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم تتضمن بوضوح التخصص).

2. كيفية الترشيح:
يتم الترشيح لاجتياز المباراة، وجوبا، وفق ما يلي:
يتعين على المترشح(ة) وجوبا تعبئة بيان المعلومات المتعلقة بترشيحه(ها) للمباراة المشار إليها اعلاه، عبر الصفحة الإلكترونية التالية:
http://recrutement.environnement.gov.ma

يستخرج وصل الترشيح، ويوقع من طرف المترشح(ة)، ويرفق بالوثائق التالية:

- طلب المشاركة في المباراة يحمل إمضاء المترشح مع الإشارة وجوبا إلى "مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية برسم سنة 2018" والتخصص المراد المشاركة فيه؛ واسمه الكامل وعنوانه وبريده الإليكتروني ورقم هاتفه؛
- سيرة ذاتية للمرشح (CV) تحمل صورة حديثة له، ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم؛
- نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادر عن وزارة التعليم العالي (بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية)؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة "شخص معاق" بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة.

ويتعين على المترشحين الموظفين بإحدى الادارات العمومية الإدلاء، علاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، بترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.

3. إيداع طلبات الترشيح:
بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.
 
وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

يجب أن تصل ملفات الترشيح، بما فيها ملفات المترشحين المتوفرين على صفة مكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين والمقاومين، وجوبا عن طريق البريد إلى العنوان المذكور أسفله، في أجل أقصاه يوم 30 أبريل 2018 وهو آخر أجل لقبول ملفات الترشيح.

العنوان:
مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية برسم سنة 2018
كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة
9 شارع العرعار، قطاع 16، حي الرياض، الرباط

4. لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:
تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية وكذا أماكن إجرائها ومواقيتها على البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي: www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة www.environnement.gov.ma مع اعتبار الإعلان عن هذه اللوائح بالموقعين المذكورين بمثابة استدعاء للمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة.

ملاحظات هامة:
كل ملف ترشيح يصل بعد الأجل المحدد أو غير مستوف للشروط المشار إليها أعلاه، بما فيها التخصصات ذات الشعب المحددة أعلاه، أو تنقصه إحدى الوثائق المطلوبة يعتبر لاغيا ويحفظ بدون جواب.