»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية: مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة. آخر أجل هو 24 ماي 2018





وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية: مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة. آخر أجل هو 24 ماي 2018

إعلان
في شأن فتح مباراة خاصة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة
لتوظيف متصرف من الدرجة الثانية (السلم 11)
تخصص: إحدى المجالات الإجتماعية
 

تنظم وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية مباراة خاصة يتبارى فيها الأشخاص في وضعية إعاقة فيما بينهم، وذلك يوم الأحد 10 يونيو 2018، بالمدرسة المحمدية للمهندسين الكائنة بشارع ابن سينا أكدال الرباط، وعند الإقتضاء بمقرات أخرى بالرباط.

ويعين المترشح(ة) الناجح(ة) بصفة نهائية بالمصالح المركزية لوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية.

ويخصص لهذه المباراة منصب واحد (01) لتوظيف متصرف من الدرجة الثانية (السلم 11) بوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية، من بين الحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة، دبلوم الدراسات العليا المتخصصة الماستر، أو الماستر المتخصص، أو على أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، وذلك في تخصص إحدى المجالات الإجتماعية.

المباراة مفتوحة في وجه الأشخاص في وضعية إعاقة، من جنسية مغربية والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويعفى من شرط السن الأقصى للتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة بإمكانية ترخيص السيد رئيس الحكومة.
 
1- تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفهي:
أ- الاختباران الكتابيين:
اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلق القضايا القانونية أو الإقتصادية او التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام والوظائف المطلوب شغلها (المدة: 3 ساعات - المعامل: 3)؛
اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات الوزارة أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها (المدة: 3 ساعات - المعامل: 3).
ويمكن أن تطرح في إطار الاختبار الكتابي مواضيع اختيارية تراعي الحاجيات المختلفة للوزارة من التخصصات والكفاءات المطلوبة.

ب- اختبار شفهي:
تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح(ة) الناجح (ة) في الاختبارين الكتابيين مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته(ا) على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها (المدة: بين 15 و30 دقيقة -المعامل: 3).

2- ملف الترشيح:
- طلب خطي يتضمن الإسم العائلي والشخصي للمترشح(ة) وعنو١نه(ا) وبريده(ا) الإلكتروني ورقم هاتفه(ا) وإمضاؤه(ا)؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في تخصص إحدى المجالات الإجتماعية أو إحدى الشهادات المعادلة المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛
- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح(ة)؛
- نسخة مطابقة للأصل من بطاقة شخص معاق؛
- ترخيص بالإعفاء من شرط حد السن الأقصى للتوظيف بالنسبة للأشخاص المعنيين؛
- ظرفان من نوع التلصيق الذاتي يحملان الطابع البريدي والإسم الشخصي والعائلي للمترشح(ة) وعنوانه(ا)؛
- ترخيص باجتياز المباراة بالنسبة للمترشح(ة) الموظف(ة).

3- إيداع الترشيحات:
تودع ملفات الترشيح مباشرة بوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية - مديرية الموارد البشرية والميزانية والشؤون العامة-،  قسم الموارد البشرية بالمقر الكائن بـ "47 شارع ابن سينا، أكدال الرباط" أو تبعث بواسطة البريد إلى نفس العنوان، صندوق البريد رقم 6501، في أجل أقصاه يوم الخميس 24 ماي 2018، وهو آخر أجل لقبول الترشيحات.

لايقبل أي طلب للترشيح يرد خارج الأجل المحدد.