القائمة الرئيسية

الصفحات

مواعيد امتحانات نهاية الموسم بالسلكين الإعدادي والثانوي 2018


مواعيد امتحانات نهاية الموسم بالسلكين الإعدادي والثانوي 2018

مع اقتراب مواعيد اجتياز الامتحانات النهائية الخاصة بالمستوى الإعدادي والثانوي٬ يزيد تطلع التلامذة المغاربة لتحصيل أحسن النتائج من أجل ضمان مرور سلس وإيجابي للمرحلة الموالية٬ خاصة بالنسبة لطلبة الباكالوريا الطامحين إلى حجز مقاعدهم بالمعاهد والمدارس العاليا. 

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد نشرت٬ في وقت سابق٬ بلاغا٬ تدعو فيه التلميذات والتلاميذ المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2018، إلى ضرورة تفعيل بريدهم الإلكتروني الموضوع رهن إشارتهم، عبر موقع www.taalim.ma. 

 ويتيح تفعيل هذا البريد الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “تدقيق”، التي كانت قد أطلقتها الوزارة في شهر فبراير الماضي، للإطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية الخاصة بهم والمصادقة عليها. 

وتذكر الوزارة أن جميع المترشحين ملزمون بتدقيق معطياتهم والمصادقة عليها إلكترونيا كشرط لتمكينهم من الحصول على الاستدعاء لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة 2018، وكذا الولوج إلى خدمة "منحتي" الإلكترونية ولتسهيل التسجيل بمؤسسات التعليم العالي.

وبالنسبة لاختبارات الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي٬ فقد تقرر تأجليها إجرائها إلى غاية  18 يونيو 2018 ٬حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية٬ والتي كان من المقرر إجراؤها في 14 يونيو 2018 ٬ وذلك لتجب تداخلها مع عطلة عيد الفطر لهذه السنة. ويذكر بأن هذه اختبارات تجرى خلال ثلاثة أيام متتالية.

وفي بلاغ آخر لوزارة التربية الوطنية٬ ذكرت الوزارة بأنه سيتم إجراء اختبارات الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية في الفترة الصباحية ليومين متتاليين، وذلك ابتداء من يوم 21 يونيه 2018.

وحسب نفس البلاغ٬ فستجرى اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا أيام 05، و06 و07 و08 يونيو 2018 بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 10 و11، و12 و13 يوليوز 2018. 

وستجرى اختبارات الدورة العادية يومي 01 و02 يونيو 2018 بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 06 و07 يوليوز2018.

كما سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 22 يونيو 2018، ونتائج الدورة الاستدراكية لذات الامتحان يوم 19 يوليوز 2018.

وتجدر الإشارة، أن الإعداد الجماعي لاجتياز الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد والامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا سيتم خلال لفترة الممتدة ما بين 25 ماي و31 ماي 2018، كما ستخصص الفترة ما بين 29 يونيو و05 يوليوز 2018 للإعداد الجماعي لاجتياز الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا.

وفيما يلي بلاغات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بلاغ حول تأجيل موعد إجراء الامتحان الجهوي لنيل شهادة السلك الاإعدادي