»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

وثيقة رسمية تغيير الإطار أصبح ممكنا لأساتذة التعليم الإبتدائي والإعدادي وبهذه الطريقة



وثيقة رسمية تغيير الإطار أصبح ممكنا لأساتذة التعليم الإبتدائي والإعدادي وبهذه الطريقة

فتح إمكانية تغيير الإطار لأساتذة الإبتدائي والثانوي الإعدادي مرورا بمراكز التكوين ..

صدر مؤخرا بالجريدة الرسمية عدد 6682 بتاريخ 14 يونيو 2018 مرسوم صادر عن الامانة العامة للحكومة يشير الى انه بامكان اساتذة السلك الابتدائي أن يغيروا اطارهم الأصلي الى اساتذة السلك الثانوي وذلك عبر تكوين "تاهيلي" بالمراكز الجهوية للتربية التكوين – مسلك تأهيل اطر هيئة التدريس . 

كما يمكن لاساتذة التعليم الاعدادي اعادة التعيين في اطار الثانوي التأهيلي مع الاحتفاظ بنفس السلم واقدمية الرتبة الحالية، لكن بالمقابل يفقدون اقدميتهم الحالية في السلم.

ياتي هذا علاقة بقانون التكوين المستمر لفائدة الموظفين في الوظيفة العمومية الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا من طرف البرلمان المغربي في جلسة عمومية يوم الاثنين 23 يوليوز الماضي، ويتعلق بتنظيم التكوين المستمر لفائدة اجراء القطاع الخاص والعام وبعض فئات مستخدمي المؤسسات والمقاولات العمومية واشخاص اخرين غير الاجراء المزاولين لنشاط اخر.

وحسب ما جاء في هذا القانون الجديد فانه يمكن لمؤسسات التكوين العمومية تنظيم "تكوين تاهيلي" لفائدة موظفي الدولة، وهو ما يشير اليه المرسوم الصادر في الجريدة الرسمية. وينتظر ان تصدر وزارة التربيةا الوطنية مذكرة في هذا الاطار لتوضيح الامر اكثر وفتح الباب امام مئات الاساتذة الحالمين بتغيير الاطار بعد ان اقفلت هذه الاخيرة باب تغيير الاطار بالشواهد.