»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

أمزازي يعلن في ندوة صحفية التخلي نهائياً عن التوظيف بالتعاقد



أمزازي يعلن في ندوة صحفية التخلي نهائياً عن التوظيف بالتعاقد

أعلن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي اليوم الأربعاء بالرباط ” التخلي نهائياً عن التوظيف بالتعاقد بعد مصادقة المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين في دورات استثنائية على التعديلات المقترحة إدخالها في النظام الأساسي لأطر هذه الأكاديميات”.

أمزازي ذكر في ندوة صحفية عقدها بمقر وزارته بالرباط يومه الأربعاء ، أن الحكومة أوفت بالتزاماتها لـ”تطوير و تجويد النظام الاساسي الخاص بأطر الأكاديميات و الذي يؤكد التخلي بصفة نهائية عن التعاقد و يؤسس لوضعية نضامية جديدة وهو التوظيف العمومي الجهوي سيضمن للأساتذة مجموعة من الحقوق”.

و أكد المسؤول الحكومي أن الأساتذة أصبحوا مدمجين في “الوظيفة العمومية الجهوية بقانون و تلقوا أجورهم دون التوقيع على ملحقات العقود”.

أمزازي اعتبر أن الإضراب الذي يخوضه “أساتذة أطر الأكاديميات” كما سماهم غير مفهوم و غير قانوني باعتبار أن “تنسيقية الاساتذة” غير قانونية و لا تتوفر على ترخيص قانوني و لا يحق لها الدعوة إلى الإضراب طويل الأمد.

و أكد أن “قرار عزل أساتذة محرضين تم الشروع فيه” ، مقدماً في نفس الوقت التحية للأساتذة الذين قرروا الإستمرار في التدريس و عدم الإنضمام للإضراب.

المصدر: موقع زنقة 20