»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بلاغ حول مجريات مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات دورة نونبر 2019



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بلاغ حول مجريات مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات دورة نونبر 2019

في جو من المسؤولية والانضباط، وفي ضوء تحضيرات استباقية ومواكبة، عرفت أجواء إجراء الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، سيرورة عادية، وفي ظروف جيدة ومواتية همت جميع المناحي، ضمانا لمبدإ تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.
وقد أشرف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس مرتفقا بوفد جهوي على تفقد عدد من مراكز الإجراء، حيث وقف عن كثب على ظروف إجراء الاختبارات الكتابية، والتي مرت في أجواء عادية ومسؤولة، نتيجة انخراط كل الأطر الإدارية والتربوية الجهوية والإقليمية، والتعبئة التي رافقت هذه العملية منذ الإعلان عن الإجراء إلى يوم الإجراء.
وقد بلغ عدد المترشحات والمترشحين لهذه المباراة 19524 موزعين على الشكل التالي:
− سلك التعليم الابتدائي 12858 مترشحة ومترشحا، منهم 118 تخصص اللغة الأمازيغية.
− سلك التعليم الثانوي 6666 مترشحة ومترشحا.
ومن أجل توفير الشروط اللازمة لإنجاح عملية التمرير فقد تم توفير 58 مركزا للإجراء موزعة على جميع المديريات الإقليمية بالجهة.
وعرفت مجريات الإجراء إقبالا كبيرا للمترشحات والمترشحين حيث أن نسبة الغياب لم تتجاوز 7%.

وللإخبار فقد تم تكوين 400 لجنة للسهر على عملية التصحيح التي ستنطلق يوم الثلاثاء 19 نونبر 2019، على أن يتم الاعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية يوم 27 نونبر 2019، وإجراء الاختبارات الشفوية ابتداء من يوم 28 نونبر 2019، ثم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 02 دجنبر 2019.

وجدير بالذكر أن المناصب المتبارى حولها بجهة فاس مكناس قد بلغت 1604 موزعة كالآتي:
− سلك التعليم الابتدائي 993 منصبا، منهم 25 تخصص اللغة الأمازيغية.
− سلك التعليم الثانوي 611 منصبا.

وإن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس لتتقدم بالشكر الجزيل إلى كل الفاعلين المساهمين في إنجاح هذه المحطة المهمة، وتخص بالذكر السلطات الجهوية والإقليمية والمحلية، ومديرة ومديري المديريات الإقليمية بالجهة، ورؤساء مراكز الإجراء، وكافة الأطر التربوية والإدارية، وكذا كل المتبارين الذين أبانوا عن روح انضباطية كبيرة.

تاريخ الاعلان عن لائحة الناجحين في الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف أطر الأكاديميات دورة نونبر 2019