القائمة الرئيسية

الصفحات

إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا ؟ .. وزارة التربية الوطنية توضح


نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، نفيا قاطعا، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إغلاق المدارس ابتداء من يوم الأربعاء بسبب تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المغرب.

وذكر بلاغ للوزارة، أنه على إثر تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لصورة مفبركة، كتب عليها "غلق جميع المدارس ابتداء من يوم الأربعاء بسبب تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المغرب"، فإنها تنفي نفيا قاطعا هذا الخبر وتدعو الجميع إلى عدم الانصياع وراء مثل هذه الأخبار المزيفة.

وجددت الوزارة الدعوة إلى ضرورة التأكد من صحة المعلومات من خلال بوابتها أو صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو ربط الاتصال بمصالحها المختصة قبل نشر أي خبر أو معلومة تهم القطاع.

على إثر الخبر الذي يتم تداوله عبر خدمة واتساب، يزعم ان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ستعقد اليوم 3 مارس 2020 اجتماعا بمقرها الرئيس بالرباط لأجل تقديم موعد العطلة المدرسية المقررة في نهاية الشهر ابتداء من يوم 5 مارس 2020, فإن الوزارة تنفي نفيا قاطعا هذه الاشاعة، وتدعو الى عدم الانسياق وراء الاخبار الكاذبة التي يضع مروجوها أنفسهم تحت طائلة المتابعة القانونية .

وتجدد الوزارة الدعوة الى الالتزام فقط بما يصدر عن الوزارة عبر قنواتها الرسمية ومصالحها المختصة.


المغرب يعلن عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا