»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

إصابات كورونا تتخطى الألف بجهة البيضاء .. ودرعة تواصل "الزحف"



عادت جهة الدار البيضاء سطات لتسجل أكبر عدد من حيث الإصابات الجديدة بكورونا خلال 16 ساعة ممتدة بين السادسة من مساء أمس إلى حدود العاشرة من صباح الفاتح من رمضان بالمملكة.

وأوردت معطيات وزارة الصحة أن جهة الدار البيضاء سطات شهدت زيادة 58 حالة جديدة خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة، ليتخطى إجمالي الإصابات بكورونا بهذه الجهة عتبة ألف حالة (1040).

جهة درعة تافيلالت عرفت أيضا زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بكورونا، حيث تم تسجيل 32 حالة جديدة بالفيروس خلال الـ16 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي إلى 403 حالات.

وتواصل جهة مراكش آسفي اللحاق بجهة الدار البيضاء سطات من خلال تسجيل 16 حالة جديدة بكورونا، وتصل الحصيلة إلى 818 حالة؛ بينما جهة فاس مكناس عرفت أربع حالات مؤكدة جديدة، ويبلغ الإجمالي 503 حالات.

وتأتي جهة طنجة تطوان الحسيمة في الرتبة الرابعة وطنيا من حيث العدد الكلي للإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت إضافة 3 حالات جديدة ويناهز الإجمالي 495 حالة.

وحافظت جهة الرباط سلا القنيطرة على الرتبة السادسة بتسجيل حالتين جديدتين فقط، ويبلغ المجموع 299 إصابة مؤكدة بكورونا؛ بينما كان لافتا أيضا زيادة جهة كلميم واد نون بـ16 حالة جديدة، ليصل الإجمالي فيها إلى 22 حالة كورونا.

وأوردت معطيات وزارة الصحة، صباح السبت، تسجيل 131 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 3889 حالة في المغرب.