»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الثلاثاء في المغرب



تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تنزل أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بكل من شمال البلاد والمنطقة الشرقية والريف والأطلسين الكبير والمتوسط.

فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا بالسهول مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة وقليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء، وستهب من الشمال وأحيانا من الغرب بشمال البلاد والمنطقة الشرقية والأطلس وسهول المحيط الأطلسي والأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا غربية بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 02 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وستكون ما بين 07 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 13 و18 درجة بباقي الجهات الأخرى من السهول والمناطق الوسطى والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و13 درجة بالأطلس، والريف، وما بين 13 و18 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، والسايس والسهول الشمالية، وما بين 18 و23 درجة بكل من السهول، والمناطق الوسطى ومنطقة سوس وبسواحل المحيط الأطلسي. وستكون ما بين 23 و28 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و32 درجة بأقصى بكل من الجنوب وجنوب شرقي للبلاد.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وهائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز وشمال طرفاية، فيما سيكون قويا إلى جد قوي الهيجان صباحا شمال رأس سيم، وهائجا إلى أحيانا قوي الهيجان مساء بالجنوب على الساحل الأطلسي.