»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

مديرية عين الشق تطلق برنامج دعم نفسي للتلاميذ


بادرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بعمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء إلى إطلاق برنامج للدعم النفسي، يمتد ما بين 8 و14 ماي الجاري، موجه إلى تلامذة جميع الأسلاك التعليمية.



وأوضح بلاغ للمديرية أن هذا البرنامج، الذي حمل شعار "دعمكم مسؤوليتنا ونجاحكم غايتنا"، يستهدف، إلى جانب التلاميذ، أولياء أمورهم لتخفيف حدة التوتر والضغوطات الظرفية الناجمة عن قلق الامتحانات، في ظل الحجر الصحي الذي أقره المغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة التربوية تأتي بعد إغلاق جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد؛ وهو ما جعل المتعلمات والمتعلمين يتلقون تحصيلهم الدراسي، في هذه الظرفية الاستثنائية، بمنازلهم عبر مختلف الوسائط الحديثة، مما خلف تداعيات نفسية لدى مجموعة من التلاميذ.

وسيساهم في تنشيط البرنامج، يضيف البلاغ، ثلة من الأساتذة المختصين والمستشارين والمدربين المتميزين وطنيا في مجال الدعم النفسي والتربوي، موزعين بين ثلاث مدن هي الدار البيضاء والقنيطرة وتمارة، والذين عبروا عن استعدادهم للانخراط والتطوع لأداء هذا العمل الإنساني والتضامني.

وسيعمل هؤلاء المنشطون على مساعدة التلاميذ وأوليائهم من أجل تجاوز كل المعيقات والمخاوف التي يواجهونها وتحول دون بلوغهم النتائج والأهداف المرجوة، من خلال تقديم حصص يومية تفاعلية، ستبث مباشرة على الصفحة الرسمية للمديرية عبر "فيسبوك" "المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة مقاطعة عين الشق".