»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة



في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، بعد زوال اليوم السبت 02 ماي:

- تسجيل 160 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، مما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4729 حالة.

- تماثل 173 حالة جديدة للشفاء يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن إلى 1256 حالة.

- بلغ عدد حالات الوفاة 173 بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين.

-استبعاد ما مجموعه 2201 حالات كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 34 ألفا و638 حالة منذ بداية الوباء.

- ضمن 160 حالة المسجلة، تم اكتشاف 131 حالة عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة مئوية تعادل 82 في المائة.

- نسبة التعافي في ارتفاع مضطرد حيث بلغت إلى حدود اليوم 26.6 في المائة.

- النسبة المائوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، تظل مستقرة في حدود 3.7 في المائة، فيما يسجل المعدل العالمي للفتك إلى حدود اليوم 7 في المائة.

- 160 حالة إصابة المسجلة خلال 24 ساعة الأخيرة سجلت جلها على التوالي بجهة مراكش آسفي، ثم جهة الدار البضاء سطات، تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة، فجهة فاس مكناس وجهة كلميم واد نون وجهة الرباط سلا القنيطرة.

- لم يطرأ تغيير على التوزيع الجغرافي للحالات حسب جهات المملكة، حيث لا تزال الجهات الخمس الأولى هي الدار البيضاء - سطات، ثم مراكش - آسفي، وطنجة - تطوان - الحسيمة، وفاس - مكناس، ودرعة - تافيلالت.