»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

أخبار سارة .. ست جهات بالمملكة لم تسجل أي حالة إصابة جديدة بكورونا



أعلن محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن ست جهات بالمغرب لم تسجل خلال الـ24 ساعة الماضية أي إصابة بفيروس كورونا.

وتتعلق هذه الجهات الست، وفق التصريح الصحافي اليومي لوزارة الصحة، بدرعة تافيلالت، والجهة الشرقية، وسوس ماسة، وكلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب.

وأفاد مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بأن الـ150 إصابة المسجلة في الـ24 ساعة الماضية تتمركز في أربع جهات وهي فاس مكناس، والدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة.

ومكنت عملية تتبع المخالطين، يورد المسؤول بوزارة الصحة، من اكتشاف 126 إصابة ضمن الـ150 حالة المسجلة، أي بنسبة 84 في المائة من إجمالي الإصابات الجديدة المسجلة، علماً أن 8821 مخالطاً يوجدون تحت المراقبة الصحية.

وأضاف محمد اليوبي، في تصريحه، أن نسبة الوفيات مستقرة في 3.5 في المائة، بينما نسبة التعافي ارتفعت إلى 32.7 في المائة.

وأورد مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة أنه تم تسجيل 5 حالات وفاة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 179 حالة؛ فيما تم تسجيل 215 حالة شفاء، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 1653 حالة.

وبلغ إجمالي عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل جاءت نتائجها سلبية، 40249 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد وإلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الاثنين.