»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

فيروس كورونا .. النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة


في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي بعد زوال اليوم الأحد 17 ماي :



- تسجيل 129 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 6870 حالة.

- بالنسبة ل129 حالة إصابة مؤكدة الجديدة، فإن نسبة حدوثها تقدر بـ19 حالة لكل 100 ألف نسمة.

- لم تسجل أية حالة وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة ليستقر العدد الإجمالي في 192 وفاة،وأن نسبة الإماتة استقرت عند 2,8 في المائة.

- تماثل 173 حالة للشفاء من مرض فيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 3660. وبالتالي استمرار النسبة المئوية للشفاء لتصبح 53.3 في المائة.

- المختبرات الوطنية استبعدت خلال ال24 ساعة الماضية ما مجموعه 4824 حالة. وأن مجموع الحالات النشيطة أي التي لا زالت قيد التتبع الصحي، ولم يصرح بعد بشفائها، هي 3018 أي بنسبة 8 لكل 100 ألف نسمة.

- الحالات الجديدة اكتشف جلها بجهة الدار البيضاء - سطات وخاصة بمدينة الدار البيضاء، وبالأساس في ثلاث بؤر بما مجموعه 99 حالة.

- توزيع النسبة المئوية لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء يظل مستقرا حسب التوزيع المعلن عنه يوميا أي أن الدار البيضاء - سطات هي التي تحتل المرتبة الأولى بنسبة تقارب 30 في المائة، تليها جهة مراكش - آسفي، ثم جهتي طنجة - تطوان - الحسيمة وفاس - مكناس، وبدرجة أقل جهة الرباط - سلا - القنيطرة وجهة درعة- تافيلالت.

- الحالات المؤكدة الجديدة لا زالت تسجل ضمن عملية الكشف والتحري الوبائي لدى المخالطين حيث أن 109 من ضمن 129 حالة جديدة تم اكتشافها عن طريق هذه العملية أي بنسبة 84 في المئة