القائمة الرئيسية

الصفحات

المديرية العامة للوقاية المدنية مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي الخاص بالتلاميذ أعوان الإغاثة -317 منصب. آخر أجل 17 غشت 2020


مباراة لتوظيف التلاميذ أعوان الإغاثة (317 منصب) بالمديرية العامة للوقاية المدنية

تعلن المديرية العامة للوقاية المدنية أنها ستنظم ابتداء من فاتح شتنبر 2020 بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية، مباراة لولوج السلك الأساسي الخاص بالتلاميذ أعوان الإغاثة بالمدرسة الوطنية للوقاية المدنية لفائدة 317 منصبا، تخصص منها 25% للأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.

1- شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحين الذكور من جنسية مغربية، المتوفرين على الشروط التالية:

- البالغين من العمر، في فاتح يناير 2020، 18 سنة على الأقل و26 سنة على الأكثر؛

- الحاصلين على شهادة التعليم الإعدادي وعلى رخصة من نوع (ب) أو (ج) أو (د)، الحاصلين على إحدى الشهادات أو إحدى الدبلومات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012) المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية، كا وقع تغييره؛

- المتوفرين من غير انتعال أحذية، على قامة 1.70 متر على الأقل؛

-  بدون سوابق عدلية؛

- المتوفرين على قدرة جسمانية لممارسة المهام المنوطة بجهاز الوقاية المدنية؛

- قبول ترشيحهم من طرف لجنة الإنتقاء؛

2- طريقة الترشيح:

الترشح للمباراة ينجز حصريا بشكل إلكتروني، ويجب على المترشحين المستوفين للشروط المحددة أعلاه، التسجيل عبر البوابة الإلكترونية: https://recrutement.protectioncivile.ma في الفترة ما بين 29 يوليوز 2020 و17 غشت 2020 والذي يعتبر آخر أجل للتسجيل في الموقع الإلكتروني، ومن الضروري على المترشح التوفر على عنوان إلكتروني شغال.

3- انتقاء المترشحين المقبولين:

المترشحون المسجلون والذين تم قبولهم من طرف لجنة الانتقاء بعد دراسة ملفاتهم، مدعوون لتحميل الاستدعاء عن طريق البريد الإلكتروني يبين تاريخ ومكان إجراء الفحص الطبي.

4- الاختبارات:

أ- الفحص الطبي:

يخضع المترشحون ابتداء من فاتح شتنبر 2020 بمراكز الاختبار المحددة في الاستدعاءات الموجهة للمترشحين، لفحوصات طبية لتبيان مدى قدرتهم على ممارسة المهام التي سوف تعهد إليهم. ويجب على المترشحين أن يكونوا مصحوبين بالوثائق التالية:

- البطاقة الوطنية للتعريف؛

- صورة أشعة صدرية حديثة تحمل اسم المرشح؛

- نتائج تحليل السكر في الدم حديثة تحمل اسم المرشح؛ 

- شهادة طبية تثبت عدم الإصابة بأي مرض أو عاهة تضعف القدرة البدنية أو تعرقل عمل عضو من الأعضاء، لاسيما الإصابات المزمنة (كالربو وأمراض القلب والشرايين، والضغط الدموي....) وكذا إصابات الجهاز العصبي والخلل أو المرض العقلي والإصابات في الحلق والحنجرة وحاسة السمع، مسلمة من مركز صحي لوزارة الصحة.

ب- الاختبارات الرياضية:

 يخضع المترشحون الذين اجتازوا بنجاح الفحص الطبي لاختبارات رياضية لإثبات قداراتهم على ممارسة أنشطة عملية، ويجب على المترشحين أن يكونوا مصحوبين بالبطاقة الوطنية للتعريف ولوازم السباحة والرياضة؛

وتتكون هذه الاختبارات من:

+ تسلق الحبل بعلو 12.50 متر؛

  + سباق 1000 متر بالعداد؛

  + سباحة 100 متر حرة بالعداد.


ج- الاختبار الكتابي:

 يشتمل الاختبار الكتابي على دراسة نص أو الإجابة على أسئلة عامة، مدته ساعتين.

د- الاختبار البسيكوتقني:

يستدعى المترشحون الذين اجتازوا بنجاح الاختبار الكتابي لاجتياز اختبار بسيكوتقني يهدف لتقييم الجانب السيكولوجي للمترشحين.

ملاحظة:

- كل تسجيل إلكتروني ناقص أو وارد خارج الأجل المحدد يعتبر لاغيا.

-يبقى البريد الإلكتروني هو وسيلة التواصل الأمثل بين المترشحين والمديرية العامة للوقاية المدنية، للاستفسار أو الحصول على المزيد من المعلومات، حيث يمكن للمترشحين التواصل عبر البريد الإلكتروني recrutement@protectioncivile.ma

- يتوجب على المترشحين الذين تم استدعاؤهم للاختبار الكتابي إحضار ملفات ترشيحهم في ظرف من الحجم الكبير يتضمن الوثائق التالية:

 + نسخة من الدبلوم مصادق عليها؛

  + نسخة من بطاقة السوابق مسلمة من الإدارة العامة للأمن الوطني؛

  + نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف مصادق عليها؛

  + نسخة من رخصة السياقة من نوع (ب) أو (ج) أو (د) مصادق عليها.

- تستغرق مدة التكوين بالنسبة للتلاميذ أعوان الإغاثة سنة واحدة.