القائمة الرئيسية

الصفحات

رابط التسجيل في مباراة ولوج سلك تكوين التقنيين المتخصصين في شعبة أشغال الجماعات الترابية 2020

رابط التسجيل في مباراة ولوج سلك تكوين التقنيين المتخصصين في شعبة أشغال الجماعات الترابية 2020

المديرية العامة للجماعات الترابية

مباراة لولوج سلك تكوين التقنيين المتخصصين في شعبة أشغال الجماعات الترابية

آخر أجل للتسجيل الإلكتروني هو 30 أكتوبر 2020

تنظم وزارة الداخلية يوم الأحد 29 نونبر 2020 بالمدرسة الوطنية العليا للإدارة بالرباط، وفي مراكز أخرى عند الاقتضاء، مباراة لولوج سلك تكوين التقنيين المتخصصين في شعبة أشغال الجماعات الترابية.

1- الشروط والوثائق المطلوبة  للمشاركة في المباراة:

- شروط المشاركة:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحات والمترشحين البالغين من العمر ثلاثين (30) سنة -كحد أقصى- إلى غاية يوم 02 يناير 2021 والحاصلين على شهادة الباكالوريا - الشعب العلمية أو التقنية - أو ما يعادلها، وكذا المترشحات والمترشحين الحاصلين على دبلوم تقني أو ما يعادله في الشعب المماثلة في حدود 10% من عدد المقاعد المتبارى في شأنها.

- طريقة المشاركة:

يتعين على المترشحات والمترشحين تعبئة استمارة المشاركة في المباراة بالموقع الإلكتروني http://concours.interieur.gov.ma مع تحميل نسخ من الوثائق التالية:

- شهادة الباكالوريا أو دبلوم تقني؛

- كشف النقط المحصل عليها في سلك الباكالوريا أو سلك التقنيين مسلم من طرف المؤسسات المختصة؛

- البطاقة الوطنية الإلكترونية للتعريف؛

- طلب المشاركة في المباراة تحت إشراف السلم الإداري بالنسبة للمترشحين الموظفين.

 ويعتبر يوم 30 أكتوبر 2020 على الساعة الرابعة والنصف زوالا آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

وتعتبر كل استمارة معبأة ومصادق عليها إلكترونيا، نهائية وغير قابلة للتعديل، وهي بمثابة تسجيل للمشاركة في الانتقاء الأولي.

ترفض ملفات الترشيح الناقصة أو التي تتضمن وثائقا تتناقض مع المعلومات المصرح بها باستمارة الترشيح أو تلك الواردة خارج الآجال.


تتم دعوة المترشحات والمترشحين المقبولين في عملية الانتقاء الأولي، عبر الموقع الإلكتروني للمباراة، لاجتياز الاختبارات الكتابية. ويعتبر هذا الإشعار بمثابة استدعاء يجب على المترشحات والمترشحين تعبئته والإدلاء به يوم المباراة.

الاخــتــبـارات:

- الاختبارات الكتابية (المعامل 2)

× تتضمن المواد التالية:

 - الرياضيات، (المدة: ساعتان - المعامل 2)؛

 - موضوع عام باللغة العربية، (المدة: ساعة - المعامل 1)؛

- موضوع عام باللغة الفرنسية، (المدة: ساعة - المعامل 1).


- الاختبار الشفوي (المعامل 1)

يستدعى الناجحون في الاختبارات الكتابية عبر الموقع الإلكتروني المشار إليه أعلاه لاجتياز اختبار شفوي حول الثقافة العامة (مدته ما بين 15 و20 دقيقة)، ويعتبر هذا الإشعار بمثابة استدعاء.

يتم إشعار الناجحين بصفة نهائية من أجل إتمام ملفاتهم والالتحاق بمعاهد تكوين التقنيين والتقنيين المتخصصين التابعة لوزارة الداخلية، علما أن نظام التكوين بهذه المؤسسات هو نظام خارجي.

هـــــــــــــام: يبقى تنظيم هذه المباراة خاضعا لأي تغيير أو تأجيل بناء على القرارات التي تتخذها السلطات المختصة بشأن تطور الحالة الوبائية على الصعيد الوطني.