القائمة الرئيسية

الصفحات

مباراة توظيف 10 متصرفين من الدرجة الثالثة بالمديرية العامة للوقاية المدنية آخر أجل 13 يناير 2022

مباراة توظيف 10 متصرفين من الدرجة الثالثة بالمديرية العامة للوقاية المدنية آخر أجل 13 يناير 2022

المديرية العامة للوقاية المدنية

مباراة توظيف 10 متصرفين من الدرجة الثالثة بالمديرية العامة للوقاية المدنية

مباراة الوقاية المدنية 2022

مباراة توظيف 10 مناصب بالوقاية المدنية 2022

آخر أجل 13 يناير 2022

مباراة توظيف 10 متصرفين من الدرجة الثالثة تخصص: مادة الكيمياء، القانون الخاص

تنظم المديرية العامة للوقاية المدنية يوم 30 يناير 2022 بالرباط، مباراة لتوظيف عشرة (10) متصرفين من الدرجة الثالثة، حسب التخصصات الواردة في الجدول أسفله.


وتفتتح هذه المباراة في وجه المترشحين والمترشحات من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على شهادة الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية، أو إحدى الشهادات أو الدبلومات  المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.04.23 الصادر في 14 من ربيع الأول 1425 (4 ماي 2004) المتعلق بكيفيات تحديد الشهادات المطلوبة لولوج مختلف درجات وأطر الإدارات العمومية.

وتخصص نسبة 25% من عدد المناصب المالية المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم، مكفول الأمة، عسكري قديم أو محارب قديم كما تخصص نسبة 7% لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة "شخص معاق".

تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:
- اختبار كتابي: يتعلق بمجال التدبير العمومي أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبار الكتابي.

مسطرة الترشيح:

يسجل طلب الترشيح وجوبا على البوابة الإلكترونية https://recrutement.protectioncivile.ma/ ،  وذلك خلال الفترة الممتدة من 27 دجنبر 2021 إلى 13 يناير 2022.

بيانات هامة:

- لن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب؛

- بالنسبة للشهاداة الأجنبية، يجب إرفاق الشهادة عند التسجيل عبر البوابة بقرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية وكذا بالشهادات المشفوعة بها والمحددة بنفس القرار؛

- يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم وذلك بالإضافة إلى التسجيل على البوابة الإلكترونية وذلك داخل الآجال المحددة لذلك؛

- كما يتعين على المترشحين في وضعية إعاقة، الإدلاء لاحقا بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة؛

- يجب على المترشحين العاملين بالإدارات العمومية، إضافة إلى تسجيلهم على البوابة الإلكترونية أن يتقدموا بطلبات المشاركة في المباراة مشفوعة وجوبا بموافقة الإدارة التي ينتمون إليها (المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية)؛

- علاوة على الوثائق المذكورة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة، ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعين بالوظيفة العمومية.

تنبيه:

بالنسبة للشهادات التي لا تتضمن التخصص أو الشعبة ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف الجامعات المعنية يشار فيها بوضوح إلى هذا التخصص أو الشعبة.

ملاحظات:

- سيعلن عن أسماء المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وعن جميع نتائج هذه المباراة، بالترتيب حسب الاستحقاق في حدود المناصب المتبارى بشأنها، وذلك على البوابة الإلكترونية  https://recrutement.protectioncivile.ma وعلى موقع التشغيل العمومي  www.emploi-public.ma.

- إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار مستوف لهذه الشروط.