القائمة الرئيسية

الصفحات

الأكاديمية الجهوية الرباط سلا القنيطرة بلاغ بخصوص الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية 2021

الأكاديمية الجهوية الرباط سلا القنيطرة بلاغ بخصوص الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية 2021

10835 مترشحا ومترشحة اجتازوا مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة في ظروف جيدة؛

الوزارة خصصت 1932 منصبا للجهة في تخصصات الابتدائي والثانوي بنوعيه، وأطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي.

انطلقت صباح اليوم السبت 11 دجنبر 2021، مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بكل جهات وأقاليم المملكة.

وتخبر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أن أجواء المباراة ميزها الارتياح الكبير، الذي عبر عنه كل المتدخلين التربويين والإداريين، وكذا عموم المترشحات والمترشحين، هؤلاء الذين أشادوا في تصريحات إعلامية بتوفير كل الامكانيات لاجتيازهم الاختبارات في ظروف آمنة ومريحة.

وبخصوص الإحصاءات المتعلقة بهذه المباراة، فقد بلغ عدد المرشحين الذين تم انتقاؤهم 10835 مترشحا ومترشحة، خصصت لهم الأكاديمية 79 مركزا تم توزيعها على المديريات السبع بالجهة.

ومن حيث التخصصات فقد تقدم لهذه المباراة 5362 مترشحة ومترشحا من فئة الابتدائي مزدوج، ومن فئة الأمازيغية 59 مترشحة ومترشحا، ومن الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي 4283 مترشحة ومترشحا، فيما بلغ عدد المترشحين لاجتياز المباراة في التخصصات الإدارية التي تهم أطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي 1131 مترشحا ومترشحة.

وللإشارة، فقد استفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة من حصيص بلغ 1932 من الأطر التربوية والإدارية، من أصل 17000 منصب خصصتها الوزارة لهذه المباريات على الصعيد الوطني برسم 2021.

وتغتنم الأكاديمية هذه المناسبة، لتتقدم بالشكر الجزيل لكل المتدخلين والشركاء من مصالح الإدارة الترابية، وعلى رأسهم السيد والي الجهة والسادة عمال العمالات والأقاليم، ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية لاسهاماتهم المباشرة في نجاح هذه المباراة .