القائمة الرئيسية

الصفحات

انطلاق عملية الترشيح لامتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالهيئات العاملة بقطاع التربية الوطنية دورة دجنبر 2021

 انطلاق عملية الترشيح لامتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالهيئات العاملة بقطاع التربية  الوطنية دورة دجنبر 2021

 تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن عملية الترشيح لامتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بالهيئات العاملة بقطاع التربية  الوطنية-  دورة دجنبر 2021 ، قد انطلقت، حصرا عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بامتحانات الكفاءة المهنية: mihani.men.gov.ma ، وذلك ابتداء من يومه الثلاثاء 30 نونبر 2021 وستستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021.

ويأتي تنظيم هذه الامتحانات، التي ستجرى يوم الجمعة 24 دجنبر2021، في إطار النهوض بالموارد البشرية التي تعد الفاعل الأساسي لتنفيذ برنامج إصلاح منظومة التربية والتكوين. 

وتخص هيئة التدريس والفئات المزاولة لمهام مدير أو حارس عام أو ناظر، وكذا هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة التسيير والمراقبة المادية والمالية وهيئة المتصرفين وهيئة المحررين وهيئة المساعدين الإداريين وهيئة التقنيين وهيئة المساعدين التقنيين. كما يشارك في هذه المباراة الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان الموظفون بقطاع التربية الوطنية. 

فعلى المترشحات والمترشحين لهذه الامتحانات، والذين يتوفرون على شروط الترشيح إيداع طلبات ترشيحهم والمصادقة عليها عبر البوابة الإلكترونية المذكورة داخل الآجال المحددة، على أن يتم إيداعها  في أجل أقصاه 15 دجنبر2021 بمؤسسات تكوين الأطر ومؤسسات التربية والتعليم العمومي أو بالمديريات الإقليمية أو بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أو بالمصالح المركزية
 التي يعمل بها المترشح.