القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل المترشح لامتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2022

إصدار دليل المترشحة والمترشح لامتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2022
إصدار دليل المترشحة والمترشح لامتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2022

تمت موافاة جميع  المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني بدليل المترشح (ة)؛

تهدف هذه العملية إلى تعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين وتأطير مجهوداتهم للإعداد الجيد والناجع لإجراء امتحانات البكالوريا؛ 

تم وضع العنوان الإلكتروني: infobac@taalim.ma لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن هذه الامتحانات



دليل المترشح (ة) لامتحانات نيل شهادة البكالوريا - دورة 2022

تقديم

أيتها التلميذة، أيها التلميذ، أنت مقبل على اجتيازامتحان الحصول على شهادة البكالوريا، حيث ستتضح لك معالم مستقبلك الدراسي والمهني بعد الحصول على هذه الشهادة.

يستمد هذا الامتحان أهميته من كونه الوسيلة المتاحة للتحقق من مدى تحكمك في المعارف والمهارات التي شملها التدريس بسلك البكالوريا، وبالتالي معرفة مدى استعدادك لمواصلة دراستك بنجاح في مرحلة ما بعد البكالوريا.

وإذا كانت المثابرة والجدية خلال  السنة الدراسية من أهم شروط النجاح في هذا الامتحان، فإن الاستعداد النفسي والمادي لاجتيازه، وتدبيرمرحلة إلاعداد النهائي له سيقوي ثقتك بنفسك ويساعدك على تركيزالمعارف والمهارات الضرورية لتحقيق ذلك.

وللمساعدة على توجيه مجهوداتك وتركيزها أثناء فترة إلاعداد للامتحانات أو خلال اجتياز الاختبارات، فقد تم إعداد هذا الدليل خصيصا لتزويدك بالمعلومات ألاساسية حول تفاصيل هذا الاستحقاق التربوي الهام. كما تم مدك ببعض المعطيات المستجدة وإلارشادات التي ستساعدك على التحضير الناجع لامتحانات نيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2222، وكذا تلك المتعلقة بالموارد الرقمية البديلة، التي عملت الوزارة على تعبئتها في إطار مواصلة تنفيذ برامج الدعم التربوي.