»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

تسجيل 90 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بجهة درعة تافيلالت


أعلنت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت، عن تسجيل 90 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد 26 أبريل، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 493 حالة.

وارتفع العدد بعد تسجيل 90 حالة إصابة جديدة بالفيروس بإقليم ورزازات ما بين العاشرة من صباح أمس السبت، والعاشرة من صباح اليوم الأحد، ليصل العدد الإجمالي بالإقليم إلى 428 حالة.

وظل عدد الحالات المصابة مستقرا في أقاليم ميدلت (46 حالة) وزاكورة (13 حالة)، والرشيدية (خمس حالات)، وتنغير (حالة واحدة).

وسجلت حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في إقليم ورزازات، ليرتفع العدد على صعيد جهة درعة تافيلالت إلى ثلاث حالات (حالتان بورزازات وحالة واحدة بزاكورة)، في حين ظل عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء مستقرا في 28 حالة.

وتتوزع حالات الشفاء بهذه الجهة بين إقليم ميدلت (14 حالة) وإقليم ورزازات (6)، وإقليم الرشيدية (5)، وحالتين بإقليم زاكورة، وحالة واحدة بتنغير.

وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي قد بلغ 1809 حالات.

وتهيب المصالح الصحية بسكان الجهة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 150حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4047 حالة