»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

فيروس كورونا .. النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة



في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، بخصوص مستجدات الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بعد زوال اليوم الاثنين 04 ماي:

-تماثل 215 حالة جديدة للشفاء يرفع عدد الحالات التي تعافت من المرض حتى الآن إلى 1653 حالة.

- تسجيل 150 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، مما يرفع العدد الإجمالي لحالات الإصابةالمؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5053 حالة.

- 126 حالة من ضمن حالات الإصابة المؤكدة الجديدة ال150، تم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة مئوية تعادل 84 في المائة.

- ارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 179 حالة بعد تسجيل 5 حالات وفاة جديدة.

- استبعاد ما مجموعه 3040 حالة كانت إصابتها محتملة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية 40 ألفا و 249 حالة منذ بداية الوباء.

- نسبة التعافي من المرض مستمرة في الارتفاع حيث بلغت إلى حدود اليوم 7ر32 في المائة.

- النسبة المائوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، تستمر في الانخفاض، وبلغت إلى حدود اليوم 5ر3 في المائة.

- أربع جهات سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة أكبر نسبة من حالات الإصابة وهي: جهة فاس-مكناس تليها جهة الدار البيضاء-سطات، ثم جهة الرباط - سلا - القنيطرة، وجهة طنجة - تطوان - الحسيمة.

- ست جهات لم تسجل أية حالة إصابة جديدة وهي درعة-تافيلالت، والجهة الشرقية، وجهة سوس-ماسة، وجهة كلميم وادي نون، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب.